هآرتس: الجيش الاسرائيلي زود بأجهزة غير قاتلة للمواجهة

 ذكرت صحيفة "هارتس" الاسرائيلية ان "الجيش الاسرائيلي يستعد لاحتمال حدوث عمليات تسلل الى اسرائيل في الخامس من الجاري، حيث قرر الفلسطينيون تنظيم احتجاجات في ذكرى نكسة العام 1967".
ولفتت الى "ان قيادات المناطق الثلاث في الجيش الاسرائيلي تعمل الآن للاستعداد من أجل مواجهة خطط الفلسطينيين بالتظاهر وإمكانية محاولة البعض منهم عبور الحدود يوم الاحد المقبل لاحياء الذكرى الـ44 ليوم النكسة".
أضافت الصحيفة ان "الجيش الاسرائيلي سيعزز قواته على الحدود الشمالية مع كل من لبنان وسوريا، اضافة الى الضفة الغربية وسيركز على مجال الاستخبارات".
ووفق صحيفة "هارتس" فان "مئات اللاجئين الفلسطينيين حاولوا في الشهر الفائت عبور الحدود مع سوريا من خلال هضبة الجولان المحتلة الى الأراضي التي تسيطر عليها اسرائيل، الامر الذي تكرر قرب الحدود مع لبنان".
واوضحت "ان الجيش الاسرائيلي استخلص العبر مما حصل من احداث الشهر الفائت لاسيما نجاح الفلسطينيين في العبور من قرية مجدل شمس في هضبة الجولان حيث قتل منهم عدد برصاص الجنود الاسرائيليين".
واشارت الى ان "الجيش الاسرائيلي اعاد اصلاح وتقوية السياج الفاصل في محيط هذه القرية لاسيما الاسلاك الشائكة فيما عزز مواقع المراقبة هناك اضافة الى الترتيبات الاستخبارية". وزعم الجيش ان "قواته ستكون مزودة بأجهزة غير قاتلة مخصصة لمواجهة الحشود البشرية"، غير انه أكد "ان أي محاولة للتسلل عبر الحدود ستعتبر عملا من اعمال العنف الامر الذي يلزم قواته بالرد عليها باطلاق النار في الهواء اولا ومن ثم نحو الارجل". 

السابق
“يديعوت”: اسرائيل لن تتساهل مـع أي هجوم يمسّ سيادتها
التالي
اشارات مشجعة نحو التشكيل والمفاجأة سني المعارضة