ضاهر: للعودة الى الحوار وعدم الاستقواء بالسلاح

 رأى عضو كتلة المستقبل النائب خالد ضاهر ان اجتماع بكركي اليوم طرح قضايا اساسية تهم اللبنانيين والمسيحيين، معتبرا أن عدم ادراج بند تعديل اتفاق الطائف كان امرا موفقا لأنه موضوع خلافي.

وشدد على ان الحفاظ على المسيحيين في لبنان هو الهم الاول، لدى اللبنانيين عموما وعند المسلمين والقيادات الاسلامية، قائلا ان هذا الامر مطروح بشكل دائم، وهناك تأكيد لأهمية دور المسيحيين، وأن دورهم لا يقاس بالعدد وإنما بالحضور والفاعلية.

وإذ اشار الى اهمية العيش المشترك وروحية لبنان ورسالته إعتبر ان في الامكان تقديم لبنان نموذجا للتعاون بين الاديان والرسالات، في مقابل النموذج العنصري الموجود في اسرائيل.

وأعلن أنه كما يطرح البطريرك الماروني موضوع وحدة الصف المسيحي، أنا أطرح عبر دار الفتوى وحدة الصف السني ووحدة الصف السني – الشيعي أمام التطورات في المنطقة، والوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، لافتا إلى اننا في حاجة الى عمل جدي في هذا المجال كي نزيل فتائل الخلافات والاساءة الى الدولة.

ونبه إلى أن هناك محاولات في البلد للعب على التوازنات الداخلية، وهذه الامور كلها في حاجة الى تغليب مصلحة لبنان والعودة الى الحوار بين اللبنانيين، ولكن على قواعد الاحترام المتبادل والتزام الدستور، وعلى قواعد عدم الاستقواء بالسلاح وعدم تفضيل مصلحة الخارج على مصلحة لبنان.

وذكر بان اتفاق الدوحة كان تسوية مرحلية للخروج من عنق الزجاجة، ولكنه ليس الدستور، واذا كان هذا الاتفاق خطأ ايجابيا قمنا به، فواجبنا ان نلتزم ما تعاقدنا عليه كلبنانيين في الدستور.

وختم: المقاومة عندما تدخل في الزواريب السياسية يصبح عليها اختلاف، أما اذا كان دور المقاومة الدفاع عن لبنان تحت قرار اللبنانيين، فيكون هناك اجماع لبناني عليها. 

السابق
الحوت: تعديل الطائف يحتاج الى هدوء وانسجام وطني
التالي
أبودهن:سننتظر4 ايام بعد عفو الاسد ثم نتوجه لاستقبال المفرج عنهم على الحدود