جنبلاط لـالأنباء: هل المقصود خفض عديد اليونيفيل

  أدلى رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط بموقفه الأسبوعي لجريدة الأنباء الصادرة عن الحزب التقدمي الاشتراكي، مما جاء فيه: ما قامت به مصر لناحية فتح معبر رفح بعد سنوات من الاقفال هو خطوة جبارة تؤكد موقعها الطبيعي الذي هو في قلب العروبة وفلسطين، وهذه الخطوة النوعية من شأنها المساهمة في رفع المعاناة عن قطاع غزة بعدما حوصر لفترة طويلة من النظام المصري السابق، وهو ما انعكس على الوضع العام وأثر بشكل سلبي على معيشة الفلسطينيين وقدرتهم على التحرك.

وأضاف: أما في اليمن، فيبدو أن عناد الرئيس اليمني يهدف الى تدمير البلاد وجرها الى الحرب الأهلية والاقتتال الداخلي والتقسيم، وهو بلغ فيه الأمر الى التخلي عن مناطق لمصلحة قوى متطرفة فقط بهدف عدم التخلي عن السلطة. ويسجل للشعب اليمني وعيه السياسي وإصراره على عدم السقوط في فخ الاقتتال من خلال الاصرار على سلمية تحركه رغم الانتشار التقليدي للسلاح في اليمن. لقد كان بإمكان الرئيس اليمني توقيع المبادرة الخليجية التي وفرت مخارج سياسية ملائمة للأزمة بأكملها، إلا أنه آثر الاستمرار في موقعه ولو على حساب المصلحة الوطنية العامة.

وتابع: في مجال آخر، لا بد من التساؤل ووضع علامات إستفهام حول المسببات الحقيقية التي تقف وراء إستهداف قوات الطوارىء الدولية اليونيفيل في هذا التوقيت بالذات وفي هذه اللحظة السياسية الشديدة الحساسية داخليا وإقليميا؟ فهل المقصود الضغط في اتجاه خفض عديد هذه القوات التي أدت مهمات كبرى في تطبيق القرار 1701 وضبط الاستقرار في الجنوب؟

وأخيرا، في الوضع الداخلي: لا تعليق…. 

السابق
عمار الموسوي: اميركا تسعى للاستيلاء على الثورات العربية
التالي
أبي رميا: نحاس قرر استخدام الهبة الصينية لتحسين القدرة التقنية

اترك تعليقاً