عرض مسرحية سوق التفاهم في النبطية

عرضت فرقة المسرح في شبكة مجموعات شبابية مسرحية بعنوان سوق التفاهم على خشبة مسرح الجمعية في النبطية، في حضور رئيسة الجمعية ليلى سرحان والمخرجة اللبنانية الدكتورة سهام ناصر وأعضاء فرقة زقاق للعمل المسرحي، ورؤساء جمعيات وحشد من الأهالي.

وأتت المسرحية نتيجة شهور طويلة من أعمال التدريب والمتابعة تولتها فرقة زقاق وأشرفت عليها شبكة مجموعات شبايبة، وألقت الضوء على هموم إجتماعية وقضايا سياسية وهواجس مصيرية، تهم جيل الشباب، في محاولة للبحث عن حلول مناسبة لها، عبر ما يعرف بالمسرح التفاعلي الموقعي.

وتناولت المسرحية عددا من المواضيع والقضايا الإجتماعية والسياسية في إطار كوميدي ساخر وخط درامي متصاعد، وقام أبطال المسرحية الستة بطرح قضاياهم ومشاكلهم الخاصة التي استمدوها من واقعهم وبيئتهم، محفزين الجمهور على مساعدتهم في إعطاء الرأي وإسداء النصيحة في إيجاد حلول عادلة للقضايا المطروحة.

وبعد العرض، أشارت ليلى سرحان رئيسة الجمعية الى أن مسرحية سوق التفاهم هي ثمرة تعاون آخر بين فرقة زقاق وشبكة مجموعات شبابية، حيث أنتج التعاون في العام الماضي مسرحية عرضت في مدينة النبطية حملت اسم النص التاني.

ونوهت المخرجة المسرحية سهام ناصر بجرأة العرض وقدرة الممثلين رغم أنهم هواة على جذب الجمهور ، كما أثنت على معدي العمل مشيرة إلى أهم ما فيه أنه أنتج وعرض في مدينة النبطية.

وأشار هاشم عدنان أحد المدربين في فرقة زقاق، أن نص مسرحية سوق التفاهم انطلق من ملء استمارات ألكترونية كخطوة أولى، والتي طرحت مجموعة من الأسئلة والقضايا التي تهم مجتمع النبطية وفئاته الشبابية، وبهذا فإن موضوع المسرحية اعتمد على تقنية تجميع المواد، كما أن المسرحية لا تتناول موضوعا معينا بل مواضيع متشعبة متداخلة ببعضها ومن خلال مسار التدريب وحتى أثناء العرض ألحقنا بها بعض الإضافات أو ربما الحذف وعن المسرح التفاعلي الموقعي.

السابق
لقاءات تضامنية ايطالية في عيد المقاومة
التالي
توقعات بتهجير مسيحيي الشرق