ضاهر: الانتفاضة الشعبية أسقطت هيبة نظام الأسد

وصف عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد ضاهر الحراك الشعبي في سورية بالأمر الطبيعي من قبل الشعب الذي يطالب بحقوق إنسانية, ويرفض الذل والفقر وما تعانيه الشعوب المحكومة بأنظمة شمولية من قهر وإذلال على كافة المستويات.

وقال ضاهر ل¯"السياسة": "منذ انطلاق الحراك الشعبي في سورية الشقيقة أراد النظام أن يكذب على شعبه ويدعي أن هناك تدخلاً خارجياً, ومؤامرة على النظام الممانع. والخاصرة الرخوة بالنسبة إليهم والتي تنطلق منها المؤامرات ضدهم هي لبنان. لذلك بدأوا باتهام "14 آذار" بالتآمر عليهم ثم ركزوا اتهامهم على تيار "المستقبل".

ورأى ضاهر أن كذب هذا النظام "يغطي نور الشمس", مضيفاً "ما شأننا إذا كان كل العالم يطالب نظام الأسد بإعطاء الشعب السوري حريته? والبدء بعملية الإصلاح والتغيير والسماح بممارسة الديمقراطية, وما يزال هذا النظام يكذب على الناس حتى ثارت ثائرة الشعب السوري ونزل إلى التظاهر والاحتجاجات في كل المناطق, فماذا فعل النظام? قرر أن يقمع التظاهر ويطفئ النار بالحديد والعصا".

واعتبر أن كل العالم يقف مع مطالب المعارضة, فالقوى الدولية أنذرت النظام السوري وطالبته بعدم التعامل مع الشعب بهذه الطريقة, وذكر بما جرى في درعا, وما أعلن عن اكتشاف مقابر جماعية, واليوم جاء دور تل كلخ التي تشهد مجزرة على مرأى ومسمع الرأي العام كله, في وقت يستمرون بالتعتيم عما يجري من مجازر وارتكابات ولفت الأنظار إلى تصرفاتهم الرعناء بتوجيه الاتهام لتيار "المستقبل".

وأضاف: "لو كان تيار المستقبل يملك السلاح كما يدعون, فكيف سمح لحزب الله أن يحتل بيروت"?
ودعا ضاهر إلى عدم تصديق أقوال هذا النظام الذي أنشأ غرفة سوداء لفبركة التهم الكاذبة وإلصاقها بالناس الأبرياء لسبب بسيط جداً وهو عدم اقتناعهم بالإصلاح والتغيير, حيث رأينا كيف هربت النساء والأطفال بعد تجاوزهم كل المحرمات في محاولة لاعتقالهم والتنكيل بهم كما فعلوا بالتظاهرة النسائية في بانياس وفي الشام.

وأبدى ضاهر إعجابه واعتزازه بإرادة الشعب السوري الذي كسر القيد وأسقط هيبة النظام, وكيف أسقطوا صور حافظ الأسد وبشار الأسد, وسأل: لماذا يحاول هذا النظام أن يلقي التهمة على الخارج? ولماذا لا يعطي الشعب حقه الطبيعي بالعيش بحرية وكرامة? مشيراً إلى أن هذا النظام بدأ بالسقوط منذ انطلاقة الانتفاضة.
وأضاف: "نحن نرفع الصوت عالياً ونطالب جامعة الدول العربية والصليب الأحمر الدولي بأن يهبوا لإنقاذ الشعب السوري المحاصر في مدنه وقراه", كما حيا النواب الكويتيين الذين طالبوا بطرد السفير السوري من الكويت لأن الشعب في سورية يتعرض لكارثة إنسانية.

السابق
السياسة: بري رفض لقاء المسؤول الأميركي وشيباني حصر زياراته بالأكثرية
التالي
زيارة أكثر من استطلاعية