واكيم: لتحصين سوريا ضد مخططات اعدائها

ابدى رئيس حركة الشعب نجاح واكيم في تصريح بعد اجتماع هيئة التنسيق في الحركة الارتياح والتفاؤل للحوار الذي بدأ بين السلطة في سوريا، وعدد من الفاعليات الوطنية المعارضة. ورأى أن هذا الحوار هو السبيل الوحيد لإنجاز الإصلاحات المطلوبة بشكل سلمي، وبما يحصن سوريا ضد مخططات أعدائها وأعداء الأمة العربية.

وانتقد واكيم المجموعات التي تلجأ إلى العنف وإلى إثارة النعرات في سوريا. وحذر من الدور الخطير الذي تلعبه بعض القوى اللبنانية لجهة المساعدة التي تقدمها للمجموعات الإرهابية في سوريا.

وتوقف واكيم عند التحركات المطلبية التي أخذت تتصاعد في الآونة الأخيرة، خصوصا إضراب المعلمين وإضراب السائقين العموميين. وقال: إن هذه الإضرابات إذ تعيد توحيد اللبنانيين على مطالب اجتماعية محقة ومن خلال تحركات مشروعة، فإنها تشكل صرخة في وجه كل الذين تمادوا في نهب الشعب اللبناني طوال عقدين من الزمن، ودعوة إلى محاسبتهم وتحميلهم كامل المسؤولية عن الفساد الذين توزعوا مغانمه وعن السياسة الاقتصادية التي شكلت البؤرة الملائمة لممارسة كل أنواع الفساد. واكد ان موضوع مكافحة الفساد ومحاسبة المسؤولين عنه إلى جانب موضوع الإصلاح السياسي وتدعيم السلم الأهلي والوحدة الوطنية تشكل العناوين البارزة للمرحلة التالية من انتفاضة اللبنانيين من أجل إسقاط النظام الطائفي وطبقته السياسية.

السابق
الشامي إلى أبيدجان وتييرس إلى بلاده
التالي
متري: لا أحد في لبنان يرغب في التآمر على سوريا