الايوبي بحث وسرتي الجريمة المنظمة في الجنوب

التقى قائد المنطقة الاقليمية لقوى الامن الداخلي في الجنوب العميد منذر الايوبي ضابط الارتباط في السفارة الايطالية الكولونيل جوزبي سرتي الذي اشار بعد اللقاء الى ان الزيارة تأتي في سياق التنسيق الدائم على صعيد العمل الشرطي ومكافحة الجريمة المنظمة مع العميد الايوبي وقد تطرقنا في خلال المباحثات الى ما جرى في منطقة مارون الراس قبل يومين.

واكد سرتي ان اليونيفيل تقوم بدورها في ضبط الوضع على الحدود بالتنسيق والتعاون مع الجيش اللبناني، وهي ترفع تقاريرها بصورة مستمرة ودورية الى الامم المتحدة.

واعتبر ان عمل الوحدات التابعة لقوات الطوارىء الدولية في الجنوب اليونيفيل هدفه مؤازرة ومساعدة الجيش اللبناني والقوى الامنية، لافتا الى ان الجيش اللبناني قام بواجبه كاملا خلال الاحداث على الحدود الاحد الماضي، وبشأن تخفيض القوة الايطالية العاملة ضمن اطار اليونيفيل اعتبر سرتي ان هذا القرار مناط بالحكومة الايطالية والبرلمان الايطالي اللذين سيتخذان الموقف النهائي في غضون ايام.

واكد العميد الايوبي لسرتي، ان ما جرى في مارون الراس كان عملا عدائيا ومدانا ويتحمل مسؤوليته العدو الاسرائيلي بالدرجة الاولى، موضحا ان سقوط الضحايا المدنيين العزل كان اشبه بمجزرة نفذتها قوات العدو الاسرائيلي على مرأة ومسمع العالم.

السابق
سلب مواطنين قرب المطار وتصدي لازالة مخالفات
التالي
سوزان مبارك تتخلى عن املاكها مقابل حريتها