“تحضيرية” مسيرة العودة تحدّد ضوابط التحرك

صدر أمس عن اللجنة التحضيرية لمسيرة العودة إلى فلسطين «15 أيار» البيان التالي: «فلسطين راية الحرية، سوف تخفق في المدن والساحات وتعلو الصيحات بأنه حان الوقت لإنهاء المأساة الإنسانية التي تؤرق الأحرار والثوار، حان وقت العودة الى فلسطين. يوم الاحد «15 أيار 2011 مسيرة العودة» سوف تزحف الجموع الفلسطينية من أماكن شتاتها في داخل وخارج فلسطين، إلى مدنها وقراها وبيوتها، تصدح حناجرها الشعب يريد العودة الى فلسطين، في مشهد ملحمي إنساني تتضامن معه الشعوب العربية وكل الاحرار في العالم».

وتابع البيان: في «مسيرة العودة 15 أيار 2011» ستكون فلسطين المشهد الحي وسيكون العلم الفلسطيني هو الراية الجامعة، ستتحد كل القوى والحركات والاحزاب والافكار الانسانية بفلسطين، في مشهد سلمي حضاري، هتاف واحد وقلب واحد، وعلم واحد واتجاه واحد.. هو فلسطين».

وأضاف البيان: «أهلنا الكرام، أهل القضية الانسانية، بتحرركم يتحرر الانسان وبوحدتكم ينتصر الحق، ومشهدكم الرائع يوم الاحد حول فلسطين سيقلق الغزاة المستكبرين والعنصريين، وسيدخل الفرح والامل والعزة قلوب الاحرار. ولزاماً علينا نرى وضعكم في صورة الترتيبات التالية: عدم رفع الشعارات الحزبية والتعاون مع متطوعي الانضباط في الجنوب ومتابعة ارشاداتهم، والتقيد بها تسهيلاً لإنجاح المسيرة. التعاون مع القوى والاجهزة الامنية اللبنانية المتواجده في المنطقة. التأكيد على سلمية المسيرة. التقيد بالارشادات الخاصة بالباصات. الحفاظ على النظافة العامة. التقيد بالقوانين العامة، التقيد بضوابط وقوانين السير، عدم النزول من الباصات الا في الاوقات والاماكن المخصصة للنزول (مكان المسيرة)، الاعلان عن اية حالة مرضية (سكري، ضغط، ..) ان وجدت، وتدوينها في سجلات تسجيل المشاركين ليسهل التعامل مع اية حالات طارئة، لا ينصح باصطحاب الاشخاص الذين لديهم قضايا ودعاوى قضائية..(مطلوبين) كما يمنع حمل السلاح والادوات الحادة».
وختم البيان: «أهلنا الكرام، إن مسيرة العودة لن تتوقف، ستبلغ كل فلسطين ويستقر كل فلسطيني في بيته وحقله وقدسه».

السابق
“إسرائيل” تواصل تعزيز مواقعها الحدودية وتدابير احترازية وكاميرات
التالي
سقط في بئر ومات