“الطـلاب يـريـدون تسـديـد الأقسـاط”

على امتداد أربع ساعات، اعتصم أمس طلاب فلسطينيون جامعيون من أبناء مخيم نهر البارد أمام سفارة بلادهم من أجل المطالبة بتسديد الأقساط الجامعية كاملة لطلاب المخيم، رافعين هتافات من بينها: «الطلاب يريدون دفع الأقساط»، و»نحنا وأهالينا حسّوا فينا»، وحملوا لافتات تتضمن مطالبهم.
وقال منسق «لجنة الطلاب الجامعيين في مخيم نهر البارد» فؤاد الحاج ان «مسؤولين من السفارة خرجوا وقالوا انهم اتصلوا بقيادة منظمة التحرير، لافتين إلى انه سيتم البحث في الموضوع. فطالب الطلاب عندها ببيان رسمي من السفارة حول هذا الاتصال في مقابل فضّ الاعتصام، غير أن المسؤولين لم يستجيبوا».
وأكد الحاج أن أحد المسؤولين في السفارة قام بشتم الطلاب «لكننا تعاملنا بعقلانية مع الموضوع»، مؤكداً أن الخطوة المقبلة هي الاعتصام مرة ثانية، وبعدد أكبر من الطلاب مضيفا انه «إذا حصلنا على التصريح القانوني، فسنقوم بنصب خيمة أمام السفارة».
وتحدث في الاعتصام الطالب خالد أحمد (سنة ثانية إدارة أعمال في جامعة AUL) شارحاً أسباب الاعتصام أمام السفارة قائلا «نعتصم أمام السفارة لأنها الممثل الشرعي والوحيد لنا والمسؤولة الوحيدة عن تعليمنا في هذا الظرف».
وفصّل الحاج (سنة ثالثة هندسة في جامعة بيروت العربية) في كلمته المطالب وهي: «تسديد الأقساط الجامعية كاملة لجميع طلاب المخيم وبأسرع وقت ممكن، التواصل والتنسيق مع كل الجامعات لرفع الغرامة المالية المفروضة على الطلاب جراء التأخر عن تسديد الأقساط، الشمولية والشفافية في عملية الدفع، والبدء بالعمل الجاد على إيجاد حل جذري لهذا الموضوع يقتضي بتغطية الأقساط بشكل دائم».

السابق
إحيـاء ذكـرى مواجهـة “أبـو قمحـة”
التالي
تقييم دولي للوضع اللبناني: الأولوية لحماية “اليونيفيل”