محاضرة “لتكوني ملكة” في بلدية صيدا

ضمن فعاليات حملة " لتكوني ملكة " التي ينظمها نادي مبدعون ، اقيمت محاضرة للداعية الشاب مصطفى حسني حملت عنوان الحملة شارك فيها ما يقارب الألف وخمسمائة شخص غصت بهم قاعات بلدية صيدا .

افتتحت المحاضرة بآيات من القران الكريم تلاها الشاب خالد اليمن. وبما أن عنوان المحاضرة كما عنوان الحملة يحمل سراً عظيما وهو كيف يمكن أن تكون المرأة ملكة بالاضافة الى اسم النادي "مبدعون" الذي يعتبر اسما جديدا على الساحة الصيداوية استوجب ذلك تعريفاً وتوضيحاً بأهداف الحملة والنادي قدمه رئيس النادي الدكتور محمد الصياد، حيث ذكر أبرز أهداف الحملة وسر عنوانها وهو ان المرأة المحجبة بالحجاب الشرعي والمتحلية بالأخلاق الاسلامية الرفيعة هي الملكة الحقيقية، وبأن من الاهداف أيضا التعريف بماهية الحجاب الشرعي ولماذا وجد وكيف نلزم به، وأن نادي مبدعون هو ببساطة مجموعة من الشباب والفتيات الذين يبدعون لاظهار دين الاسلام العظيم على حقيقته وبطرق قريبة ومحببة للناس، ثم أظهر احصاءات من الواقع اللبناني تحمل العديد من الاسئلة عن الحجاب الشرعي والحجاب "السبور"… وتظهر اراء العديد من الفئات في هذا الموضوع . بعدها عرض فيلم أظهر استطلاع رأي من الشارع الصيداوي.

ثم بدأ الداعية المحبوب مصطفى حسني محاضرته التي تحدث فيها بأسلوبه الشيق والممتع عن العلاقة التي يجب أن تكون بين الانسان وربه ودخل من هذا الباب ليتحدث عن فريضة الحجاب التي فرضها الله سترا للمرأة لا تضييقا عليها وعلى شكل نقاش مع الجمهور تناول العوائق التي تحول بين الفتاة المسلمة ولبس الحجاب واستفاد من الاحصائيات التي حضرها النادي مسبقا، وتابع حديثه ضارباً امثلة عديدة ومميزة لتوضيح الأفكار التي وصلت الى الجمهور بشكل ملحوظ حيث كانت الثمرة الأبرز للقاء ارتداء ثلاث فتيات للحجاب داخل المحاضرة بعد ان شجعت احدى الاخوات التي تملك محلا للألبسة الشرعية الحاضرين أنها ستقدم لباس شرعي كامل هدية لأول محجبة. ثم ختم اللقاء بوداع حار للداعية المصري من قبل اهالي مدينة صيدا.

مع العلم ان الحملة ستستمر فعالياتها بحفل تكريمي ختامي للمحجبات وذلك يوم السبت الواقع في 14-5-2011 وستغرد في الحفل فرقة صبا الفنية.

السابق
مواطنون عن التفاؤل بتشكيل الحكومة: آن الآوان لكننا حذرون
التالي
الراعي افتتح القمة الروحية في بكركي