السياسة عن مصدر: نصرالله يتوقع صيفاً ساخناً جداً وحزبه فشل في معرفة إضافات بلمار

نقل مصدر سياسي مقرب من "حزب الله" عن الأمين العام للحزب السيد حسن نصر الله قوله في اجتماع قيادي إن صيف لبنان والمنطقة العربية سيكون ساخناً جداً إذا استمرت حالة الاضطرابات في سورية.
وطلب نصر الله من قيادات حزبه الاستعداد لأسوأ الاحتمالات إذا سقط النظام السوري لأن إسرائيل ستستغل الفرصة لشن حرب ساحقة على لبنان, متوقعاً أن تشتعل كل المنطقة العربية بما في ذلك دول الخليج إذا وقعت الحرب, من دون أن يشرح كيفية حدوث ذلك.
من جهة أخرى, أربك الإعلان عن تسليم المدعي العام في المحكمة الخاصة بلبنان دانيال بلمار لقاضي الإجراءات التمهيدية دانيال فرنسين قراراً اتهامياً معدلاً يضيف عناصر أساسية جديدة إلى القرار الأساسي, "حزب الله" المعني الأول بالقرار إذا صحت التكهنات عن اتهام مجموعة منه بالتورط في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري.

وكشف مصدر مطلع أن الحزب حاول جاهدا معرفة هذه العناصر الإضافية ليعمل على دحضها إعلامياً, كما فعل في مسألة الاتصالات الخليوية, والتي يعتقد الحزب أنه نجح في تسخيفها, ولكن جهوده الجديدة اصطدمت بجدار سميك من الكتمان لأن بلمار ضمن كل إجراءات الحفاظ على السرية هذه المرة, ونجح بإبعاد المعلومات الجديدة عن استخبارات دول مهمة في مجلس الأمن كانت في السابق تسرب ما يصل إليها لسورية ومنها تنتقل المعلومات فوراً إلى إيران و"حزب الله".

ولم يستبعد المصدر أن تكون حصلت بعض التسريبات هذه المرة ولكنها لم تصل إلى سورية المنشغلة هذه الأيام بما هو اخطر واهم من قضية المحكمة, أو أن معلومات ما وصلت بالفعل إلى دمشق ولكنها لم تزود "حزب الله" بها لأسباب مجهولة, فالمؤكد أن الحزب لا يعرف شيئاً بالفعل عن إضافات بلمار.

ولفت المصدر إلى أن "حزب الله" لم يعلق على خبر إيداع القرار الاتهامي الجديد, وبررت بعض قياداته بالقول إنه غير معني بما تفعله المحكمة إلا أن الوقائع تفيد أن الحزب أجرى اتصالات دولية كثيفة للحصول على أي معلومات من دون جدوى.

السابق
أوساط ميقاتي لـ “السياسة”: يدرس مجموعة خيارات ولن يقبل استمرار الابتزاز
التالي
الجمهورية: عون يتمسّك بـ”الداخلية” لأهداف بلدية وانتخابية وأمنية