وفد من فتح زار قيادة حزب الله في الجنوب

زار وفد من حركة فتح برئاسة امين سر الحركة في لبنان ابو احمد زيداني، قيادة حزب الله في الجنوب، وكان في استقباله مسؤول منطقة الجنوب احمد صفي الدين.
ونوه زيداني بالعلاقة المشتركة بين الطرفين.وتطرق الى المصالحة بين فتح وحماس، وقال :هذا مشروعنا الوطني وقد بذلنا كل الجهد لانجاحه،، ونسعى الى تعزيز الوحدة الوطنية، مشددا على عدم الرضوخ الى الضغوط الاميركية والاسرائيلية.
واكد على اهمية احياء ذكرى الخامس عشر من ايار يوم النكبة الذي سنحوله الى يوم العودة، داعيا الجميع الى المشاركة في مسيرة العودة الى الحدود الفلسطينية.
وتمنى زيداني تشكيل الحكومة اللبنانية في اقرب وقت، وان يتعزز السلم الاهلي في لبنان، واعطاء الفلسطينيين حقوقهم المدنية والاجتماعية.
بدوره تحدث صفي الدين قال نعرف الفلسطيني مقاوما، مضحيا،قويا، وشديدا في مواجهة العدو. ونعتز بوجود حركة فتح التي ما زالت تعيش حالة المودة مع القرى اللبنانية، وقائدنا الشهيد عماد مغنية انطلق من رحم وصفوف حركة فتح واخرين من الشهداء.
اضاف نحن من نسيج مجبول بالتضحية بالاجيال التي سبقت، وعرف حجم وظلم وغطرسة هذا العدو، عدو الانسانية، وكل انسان حر. نحن اخوة في الدم والسلاح، ولم نغادر الميدان، لافتا الى ان العدو يسعى لسياسة فرق تسد، ويجب مواجهة المشروع الاميركي.
ونوه بالمصالحة الفلسطينية التي كان رد فعل العدو عليها كبيرا. وقال ان المقاومة في اعلى جهوزية رغم كل ما يحصل في المنطقة.

السابق
لجنة الصحة تجتمع الاربعاء
التالي
محمد علي الحسيني: الشيعة العرب جزء فاعل في مجتمعاتهم