تسليم وتسلم في القيادة الإيطالية في معركة – صور

رعى قائد القطاع الغربي في "اليونيفل" قائد القوة الايطالية الجنرال غوليلمو لويجي ميليتا حفل التسليم والتسلم بين فوج "رماحي نوفارا" الخامس وفوج "المشاة" السادس في قيادة الكتيبة الإيطالية الأولى في مقر معركة في قضاء صور.
وقد شارك في الإحتفال، إلى ميليتا، رئيس إتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية معركة حسن سعد، عدد كبير من الضباط اللبنانيين والدوليين وفاعليات رسمية ومحلية.
بعد النشيدين اللبناني والإيطالي ونشيد الأمم المتحدة ورفع الأعلام، إستعرض الفوجان الإيطاليان المغادر والقادم وحداتهما في ساحة الإحتفال على وقع الموسيقى، ثم سلم العقيد مارشيللو نارديللي علم الأمم المتحدة إلى خلفه العقيد ستيفانو دي ساررا، والذي يرمز إلى انتقال القيادة بصورة رسمية والبدء بمهامه.
والقى ميليتا كلمة شكر فيها نارديللي على "قيادته الحكيمة، وعناصر فوج "رماحي نوفارا" على مساهمتهم القيمة في مهمة "اليونيفيل"، منوها ب"العمل والإنجازات التي قاموا بها خلال الستة أشهر الماضية في دعم ومساندة كافة الوحدات المشاركة في القطاع الغربي". وقال: "إن أداءكم خلال الأنشطة اليومية، كان أساسيا لإنجاز مقتضيات المهمة المطلوبة بموجب البعثة، بسبب وجود الكتيبة في شمال منطقة العمليات". وقال: "إن إلتزامها العملاني امر أساسي لتحقيق أهداف القوات بأكملها. منذ انتشار الوحدة في لبنان، في الأشهر الستة الماضية، أنجزت العديد من العمليات الهامة والضرورية. هذه الإنجازات الهامة، تثبت قوة والتزام هذه الوحدة من أجل إحلال السلام الدائم في لبنان".
وكان حفل كوكتيل على شرف الحضور.

المنصوري
كذلك، أقيم حفل تسليم وتسلم آخر في صفوف القوات الإيطالية، حيث تولى العقيد فولفيو بولي قائد فوج "رماحي أوستا" قيادة الكتيبة الإيطالية الثانية في مقر المنصوري.

السابق
خبير ايطالي في زيت الزيتون جال على معاصر في الجنوب
التالي
“الأنبــاء”: الرئيـس سليمان واعٍ للاهداف المرسومة لعرقلة التشكيلة