لجنة الطوارىء في الجالية اللبنانية في ابيدجان: هنأت الشعب العاجي

وزع مكتب العلاقات الخارجية في حركة "أمل" بيانا صادرا عن لجنة الطوارىء في الجالية اللبنانية في ابيدجان، تهنئ فيه "الشعب العاجي وأبناء الجالية اللبنانية، على تجاوز المرحلة الصعبة من هذه المحنة القاسية"، وأملت "أن تعود هذه البلاد العزيزة الى استقرارها وأمنها وازدهارها".
وشكرت اللجنة "كل من واكبنا في الظروف الصعبة، وقدم يد العون والدعم، مما جعل جاليتنا الكريمة تتجاوز المحنة الصعبة وخصوصا جميع المسؤولين اللبنانيين على إختلاف مواقعهم والذين ساهمت اتصالاتهم وتحركاتهم تجاه الكثير من الزعماء في أكثر من دولة، في حل المشاكل التي كانت تعترض طريقنا وتمثل عبئا على أبناء الجالية".
كما شكرت المجلس الأعلى للدفاع في لبنان "الذي أوفد عددا من ضباط الجيش اللبناني، وعلى رأسهم الرائد فوزي شمعون والذين ساعدوا في تنظيم اجراءات السفر، وشركة طيران الشرق الأوسط بإدارتها العامة وموظفيها وطواقم طائراتها، وخصت بالذكر مدير مكتب الميدل ايست في ابيدجان السيد جواد الموسوي ومساعديه والذين عملوا في ظل ظروف صعبة وتحملوا الكثير من الأعباء والضغوط، وتمكنوا بصبرهم وجلدهم من إنجاز المهمة الصعبة بسلام".

كذلك شكرت "الجمهورية الإسلامية في ايران على مبادرتها بإرسال طائرات مدنية، سيرت رحلات عدة لنقل الراغبين في السفر من أبناء الجالية اللبنانية من ابيدجان الى بيروت، والجنود المجهولين من أبناء الجالية، الذين ساهموا في بلسمة الجراح وتخفيف الأعباء عن أهلنا في الظروف الشديدة القسوة".
وشكرت أيضا وزارة الخارجية والمغتربين "التي أوفدت فريقا من الدبلوماسيين برئاسة المدير العام (للمغتربين في وزارة الخارجية والمغتربين) هيثم جمعة والذي ساعد في تنظيم نقل المسافرين من مطار اكرا الى بيروت ووسائل الإعلام التي غطت مجريات الأحداث بأمانة وصدق".
واكدت اللجنة انها تمكنت "من إنجاز مهمتها بأكبر قدر من النجاح وكانت متماسكة في ما بينها بكل أطيافها، وذلك على الرغم من الهجمات الإعلامية التي طالتها من بعض وسائل الإعلام في لبنان والإتهامات المغرضة التي وجهت إلى أعضائها". كما أكدت أنها "ستواصل عملها لخدمة أبناء الجالية بالإصرار والتماسك نفسه بين أعضائها".

السابق
سينغ: جنود اسرائيليون عبروا الشريط التقني من دون خرق للخط الأزرق
التالي
25 شخصا على الاقل قتلوا اليوم في درعا بعد دخول وحدات عسكرية اليها