أمين الجميل: على ميقاتي مصارحة اللبنانيين بحقيقة الازمة

اعتبر رئيس حزب الكتائب اللبنانية الرئيس أمين الجميل في حديث الى اذاعة "صوت لبنان" 100,3-100,5، ان "الشعب اللبناني لا يمكنه ان ينتظر الى ما لا نهاية وان يبقى معلقا بحبال الهواء من دون تحديد مهلة لتشكيل الحكومة، لا سيما مع الاحداث التي تدور من حولنا والتي يمكن ان تنعكس على الوضع الداخلي".
وقال: "كنت طلبت منذ زمن ان يقوم الرئيس المكلف نجيب ميقاتي بمصارحة الشعب اللبناني بحقيقة المعوقات التي تحول دون تشكيل الحكومة ولا سيما بعد مرور ثلاثة اشهر على التكليف".
وذكر ب"الفرص الحقيقية التي امنها فريق 14 آذار للرئيس المكلف بغرض قيام حكومة ميثاقية"، وقال: "مددنا يدنا وعرضنا التعاون لكننا لم نلمس التجاوب المطلوب". ولفت الى ان "كل هذه الامور تقتضي اعادة النظر بتشكيل الحكومة وان يتحمل الرئيسان بالتعاون مع القيادات الوطنية مسؤولية المرحلة الدقيقة التي يمر بها البلد".

أضاف: "ان الكلام الذي ادلى به الرئيس ميقاتي اليوم لم يشف غليل اللبنانيين الذين كانوا ينتظرون منه مصارحة حقيقية، الا ان ما سمعناه جاء وكأن الرئيس المكلف يعيد تكليف نفسه دون توضيح الأسباب الحقيقية الكامنة وراء التأجيل ولا الاعتبارات الجديدة التي يضعها كأساس لتشكيل الحكومة".
واعتبر ان "كلام الرئيس ميقاتي هو كلام ناقص اذا لم تتبعه خطوات عملية من خلال التفاهم مع رئيس الجمهورية"، داعيا الى "اتخاذ اجراءات استثنائية ضمن التشاور العام والعمل على تشكيل حكومة تكون بمثابة هيئة انقاذ وطني تنتشل لبنان من المستنقع الداخلي وتحصنه ازاء التطورات الداخلية والاقليمية".
ولفت الى ان "الشعب اللبناني لا يمكنه الانتظار وأمامه استحقاقات معيشية داهمة اضافة الى شبح الأحداث الامنية وما ينتظر لبنان من انعكاس للازمات في الدول المجاورة"، مشيرا الى ان "هذه الاحداث بدأت تنعكس علينا ومنها الاتهامات السورية بحق بعض القيادات اللبنانية والتي لا نوافق عليها". وقال: "لا نريد التدخل في شؤون احد كما لا نريد من أحد ان يتدخل في شؤوننا الداخلية. هذه الاتهامات في غير محلها، وهي تظهر دقة الوضع الحالي وتأثر لبنان بما يجري من حوله".

السابق
عمارالموسوي عرض وسفير ماليزياالتطورات في لبنان والمنطقة
التالي
المحامي انطوان سعد: الأفضل أن يكون سلاحنا العدالة والقانون لئلا يجعل البعض السلاح عدالة وقانونا