افتتاح المرحلة الأولى من المباراة العلمية في جب جنين

مع بدء فعاليات مباراة العلوم 2011 للسنة الثامنة على التوالي، افتتحت الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث وبرعاية اتحاد بلديّات البحيرة المرحلة الأولى من المباراة في جب جنين يوم السبت الواقع 2 نيسان 2011 والتي كانت على صعيد محافظة البقاع وذلك في مبنى بلديّة جب جنين.

هذا، وشارك في المباراة 14 مدرسة وثانوية من محافظة البقاع ومن مناطق البقاع الغربي، فحضر التلاميذ بمشاريعهم لعرضها أمام الحضور وأمام لجنة الحكم، كما وتميّزت المباراة بالحماسة والمنافسة الشديدة بين المشاريع.

كان الافتتاح بحضور رئيس الهيئة الوطنية للعلوم والبحوث الدكتور أحمد شعلان، مدير مباراة العلوم الأستاذ رضوان شعيب، نائب رئيس اتحاد بلديات البحيرة، رئيس اتحاد بلديات المرج، أعضاء البلديات في البقاع ومدراء المدارس والثانويات إضافة إلى أهالي الطلاب، واستمرّت المباراة لغاية فترة بعد الظهر.

حفل توزيع الجوائز

إلى ذلك، انتقل الحضور إلى ثانويّة جب جنّين الرسميّة حيث أقيم حفل إعلان النتائج وتوزيع الجوائز.
وتحدّث في الحفل بداية مدير ثانويّة جب جنين الرسمية الأستاذ أحمد شمس الدين الذي شكر الهيئة العلمية على نقل التجربة إلى منطقة البقاعـ مؤكّداً على الحاجة إلى هكذا قدرات وأفكار أن تكون موجودة في محيطنا وفي كافة المناطق.

بدوره، تحدّث رئيس الهيئة الدكتور أحمد شعلان الذي شكر المشاركين على اهتمامهم بهذا الحدث ونشاطهم وتفاعلهم معه، مشيراُ إلى أن الهيئة بعد أن كانت قد أقامت مباراة العلوم مركزياً في العاصمة بيروت قررت أن تنقل هذه التجربة بنفسها إلى جميع المحافظات اللبنانية ومن هذا المنطلق كان اختيار منطقة البقاع التي تحوي كما ظهر في المباراة قدرات عالية للطلاب وابتكارات مميزة.

وقبيل إعلان النتائج تحدث مدير المباراة الأستاذ رضوان شعيب الذي شكر بدوره الطلاب المشاركين أبطال العلوم على تحمسهم للمشاركة في المباراة وإبداء الاهتمام بها، مؤكداً أن الدروع التقديريّة سيتم توزيعها في التصفيات النهائية والحفل الختامي لكل مراحل المباراة في قصر الأونيسكو- بيروت في 6 أيار 2011.

السابق
عبد الرؤوف فضل الله في الثرى
التالي
نقولا: موارنة لبنان منقسمون