حدّاد بحث في حلّ أزمة نفايات صيدا

بحث راعي أبرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران الياس حداد، أمس، في أزمة نفايات شرق صيدا مع المسؤول السياسي لـ"الجماعة الاسلامية" في الجنوب بسام حمود.

وأفاد بيان صدر عقب الاجتماع، أنّ "اللقاء بحث في شؤون صيدا وجوارها على كلّ المستويات، ولا سيّما الشأن الحياتي والبيئي في ظل تصاعد أزمة النفايات في قرى شرق صيدا، وتداعي سكّان المنطقة للاعتصام الجمعة أمام بلدية عبرا".

ولفت إلى أنّ "حمود أثنى على العلاقات الجيّدة والوطيدة التي تربط صيدا بمحيطها، وعلى التعاون الدائم بين كلّ مكوّناتها، بما يحفظ المصلحة العامة لجميع المواطنين".

وأشار إلى أنّ "المجتمعين بحثوا في الأزمة الراهنة على المستوى البيئي، وضرورة التجاوب مع الأهالي في إيجاد الحلول والبدائل ضمن النطاق الجغرافي لكلّ بلدية ما داموا يسدّدون كلّ المستحقات والضرائب المتوجّبة عليهم لتلك البلديات، خصوصا أنّ الأمراض الناتجة من تكدّس النفايات يعود ضررها على الجميع من دون استثناء".

ونقل البيان عن المطران حدّاد "تأكيده أنّ المطرانية، وحرصا منها على مصلحة جميع المواطنين، وافقت على إعادة افتتاح مكبّ عبرا الواقع ضمن أراضي المطرانية، بعد إجراء المقتضى مع مستثمر الأرض، وهذا الأمر قد يتطلّب يوما أو يومين، واعدا أهالي المنطقة بانتهاء هذه الأزمة التي تعني الجميع".

ولفت إلى أنّ "حمّود دعا الأهالي في منطقة عبرا إلى التجاوب مع مبادرة حدّاد، التي تؤكّد مدى حرصه على إنهاء هذه الأزمة وردّ الضرر عن جميع السكّان، متمنّيا على أهالي المنطقة تأجيل الاعتصام المزمع تنفيذه بعد غد الجمعة لإعطاء الفرصة لسيادته وللمعنيين لإيجاد الحلول المطلوبة. كما أكّد أنّ حدّاد أعلن أنه سيكون مع الأهالي على رأس المعتصمين في حال لم تنفّذ هذه الحلول، أو وضعت عراقيل في وجهها من أي طرف كان".

السابق
“فاضح” يمنع رزان مغربي من دخول مصر
التالي
عجمي: اللبنانيون تحت الخطر