الشامي استقبل مبعوث الصين الخاص لعملية السلام

استقبل وزير الخارجية والمغتربين علي الشامي مبعوث الصين الخاص لعملية السلام في منطقة الشرق الاوسط وو سي كه يرافقه السفير الصيني وو جيشان والوفد المرافق، وتم عرض الأوضاع في المنطقة، ومناقشة آليات إصلاح مجلس الأمن الدولي.
بعد اللقاء قال الديبلوماسي الصيني ردا على سؤال عن الهدف من هذه الزيارة: "إن لبنان دولة مهمة في منطقة الشرق الأوسط وصديقة للصين، ولأن هذه المنطقة تمر حاليا بتغييرات جديدة لفتت الجميع. لذلك تهتم الصين بتعزيز التواصل مع الجانب اللبناني والاستفادة من رؤيته حول ما جرى وما يجري فيها. وسررت جدا بلقاء معالي وزير الخارجية اللبناني وتبادل الآراء معه حول التغييرات في منطقة الشرق الأوسط، وقد أجمعنا على أن على المجتمع الدولي أن يواصل جهوده في الدفع والدعم لإيجاد حل لقضية الشرق الأوسط بما فيها استعادة الأراضي اللبنانية المحتلة الى السيادة اللبنانية، كما الجولان المحتل الى أصحابه وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة".
أضاف: "تصادف هذه السنة الذكرى السنوية الأربعين لإقامة العلاقات الديبلوماسية بين الصين ولبنان، وخلال العهود الأربعة الماضية شهدت علاقات التعاون والصداقة بين البلدين تطورا مستمرا، فنحن ننتهز هذه الفرصة لتعزيز تعاوننا في المجالات السياسية والإقتصادية والثقافية وفي المحافل الدولية".
السابق
الاسد في كلمة الى الشعب السوري امام مجلس الشعب:
التالي
حايك: ارادة صهيونية تريد العبث بأمن لبنان واسقاط هيبته