حركة “أمل” – جبل عامل كرمت أمهات الشهداء

كرم مكتب شؤون المرأة في حركة "أمل" – إقليم جبل عامل امهات شهداء الحركة في حفل فطور في استراحة صور السياحية، شارك فيه مسؤول الحركة في الاقليم محمد غزال، مسؤولة شؤون المرأة في لبنان شهناز ملاح، عضو المكتب السياسي في الحركة رحمة الحاج وقيادات حركية في الاقليم والمناطق وحشد كبير من الامهات وعوائل الشهداء.
وكانت كلمة لغزال حيا فيها الشهداء "الذين بذلوا دماءهم في سبيل عزة الوطن وكرامة أهله"، وحيا "أمهات الشهداء اللواتي صبرن على فقدان فلذات أكبادهن أسوة بأهل البيت الاطهار وبالسيدة الزهراء، فكانت إرادة كل أم أقوى من الجبال ومن آليات العدو الاسرائيلي ووسائل اجرامه".
ودعا غزال الدولة الى "الحفاظ على الانجازات التي تحققت بفضل دماء الشهداء لبناء وطن العدالة والمساواة الذي أراده الامام الصدر وطنا جامعا لكل ابنائه من دون تمييز"، معتبرا أن "التمييز المناطقي والطائفي هو أساس العلة في الوطن"، مثنيا على "حركة الشباب الداعي الى إلغاء النظام الطائفي، فهذا الشعار هو شعار الامام الصدر وحركة "أمل" التي دعت الى عدم التمييز بين المواطنين".
ودعا إلى "الاسراع في تشكيل الحكومة لأن التأخير بات يؤثر سلبا على الوطن على مصالح المواطنين الذين ينتظرن الحلول الناجعة لمشاكلهم الاقتصادية والحياتية".
واشار الى ان "ما تشهده المنطقة من متغيرات يستدعي ايضا الاسراع في تشكيل الحكومة لمواكبة هذه المتغيرات"، داعيا في الوقت عينه "كل الشركاء في الوطن الى وقفة ضمير والى الابتعاد عن المصالح الضيقة كي نبني جميعا الوطن الذي ضحى من اجله الشهداء وصبرت في سبيله الامهات على المصائب والمآسي".
 ملاح
ثم ألقت ملاح كلمة مكتب شؤون المرأة في حركة "أم"، فأشادت ب"دور المرأة الجنوبية التي كانت مثالا يحتذى في الصبر والتضحية وكانت شريكة فعالة الى جانب الرجل في المقاومة وفي كل جوانب الحياة".
واشارت الى "الدور الكبير للامام السيد موسى الصدر الذي أعاد للمرأة دورها وصورتها الحقيقية تجاه مجتمعها فقدمت أعز ما تملك في سبيل القضية الوطنية الكبرى"، مشيدة ب"دور المرأة العربية التي تقف الى جانب الرجل في الحراك العربي الذي تشهده المنطقة من اجل التغيير واستعادة الكرامة والعزة".
واختتم الاحتفال بتقديم درع تقديرية للسيدة ميرنا درباع لمساهماتها الدائمة في سبيل تعزيز دور المرأة.
 

السابق
قطع الكهرباء عن مناطق في النبطية في 28 و29 الحالي
التالي
“فتح -الانتفاضة” نفت أي علاقة لها باختطاف الاستونيين

اترك تعليقاً