لاريجاني: إسرائيل هي العامل الاساسي في اختطاف الامام موسى الصدر

أعتبر رئيس البرلمان الايراني علي لاريجاني ان "إسرائيل هي العامل الاساسي لاختطاف الامام موسى الصدر".
ووصف لاريجاني في كلمته بالمؤتمر الدولي حول " دور الامام موسى الصدر في صحوة العالم الاسلامي" بانه "بطل احياء الهوية الشيعية للبنان، ومقاوم لايمل ولايتعب ضد الصهاينة"، مشيرا الى ان "لامام موسى الصدر كان شخصية نادرة قل نظيره".

ولفت رئيس البرلمان الايراني ضمن أشارته الى نفوذ القوى العالمية والاقليمية في لبنان الى انه "لم يكن للشباب الشيعي مكانة في مثل هذه الظروف وكانوا ينظمون الى هذه الاحزاب السياسية والتي كانت اغلبها يسارية"، وفي هذه الاثناء راى "الامام موسى الصدر من خلال معرفته العميقة بان المشكلة الاساسية الاولى في المنطقة هي اسرائيل بصفتها الشر المطلق وبالتالي قام بتأسيس حركة أمل في لبنان ووجه اصابعه الى اليها".
واشار الى ان "التحركات الاصلاحية للامام موسى الصدر كان لها دور مؤثر في هذه الصحوة الاسلامية"، وتابع انه "لو قلنا بان هذه الحقبة هي حقبة الثورات الاقليمية فان ذلك ليس بالقول الجزاف موضحا بان الاميركيين يرمون الى ان تكون ليبيا تحت هيمنتهم في المستقبل وان تشدقهم بالديمقراطية كذب محض".
واضاف لاريجاني انه "اذا كان الاميركان يعتقدون بانهم قادرين على ان يراهنوا على كسب المنطقة فانهم مخطئون بدون شك"، موضحا بان "هذه التحركات جذرية ومستمدة من الصحوة الاسلامية التي اسس قواعدها الامام موسى الصدر والامام الخميني وان الايادي الغربية القذرة لن تستطيع النيل منها".

السابق
الحريري ل مفتي المناطق: نريد الحق لا الحقد”..
التالي
العثور على قذيفة من مخلفات عدوان تموز في طيرحرفا

اترك تعليقاً