الأغنية في سوق الدراما من الرابح

يرتبط ذكر المسلسل الدرامي في ذهن المشاهدين بأغنية وموسيقى الشارة، ورغم وجود تخصص موسيقي قائم على صناعة الموسيقى التصويرية إلا أن الاختصاص تعدى عليه سوق الأغنية الرائجة، فبات بحكم البورصة

مع اقتراب الموسم الرمضاني، يستعد الفنانون للعرب لدخول حلبة المنافسة على الأغنية الأشهر في السباق الرمضاني، بعضهم ينتقي طرح أغنية يمضها لألبومه الخاص، قسم آخر يصّور الأغنية على طريقة الفيديو كليب، وقسم ثالث ما زال يحتفظ بأصول الشارة الموسيقية كلازمة للعمل تكمله ولا تطغى عليه.
بذلك زارت الفنانة المصرية شيرين لبنان بعد أزمتها الأخيرة وتغيّبها عن حفل الموركس لتضع صوتها على شارة مسلسل “خمسة ونص” للمنتج صادق الصبّاح.

اقرأ أيضاً: على مائدة العرض، سباق الأيام الأخيرة

التعاون مع شيرين بدأ منذ إعلان تصوير المسلسل وحجز خبر غناء شيرين باللهجة اللبنانية لأول مرة حيزاً كبيراً من عناوين الصحافة الفنية، ما ساهم بالترويج للعمل أكثر.
بالمقابل اتكأت شركة “إيغل فيلمز” على حالة الصداقة بين الفنانة نوال الزغبي والممثلة ماغي أبوغصن والتي نتج عنها تعاون ثاني مع نوال لغناء شارة مسلسل “بروڤا” والذي تلعب بطولته ماغي في أغنية من كلمات حياة إسبر وألحان فضل سليمان.
شيرين ونوال اللتان تظهران في كليبات مصورة دعائية المسلسلات تعاكسان الفنان ناصيف زيتون الذي قدّم أغنية خاصة لثالث مواسم مسلسل “الهيبة” وعُرضت قبل أيام على شكل كليب مصّور يجمع مشاهد للنجمين تيم حسن وسيرين عبد النور أبطال العمل دون ظهور ناصيف في أي مشهد، رغم مشاركته بالجزء الثاني في مشهد مصور مع الفنان تيم حسن، وغنائه لشارة المسلسل منذ جزئه الأول.

اقرأ أيضاً: باسم ياخور: «أكلناها» على الشاشة!

في حين يحافظ بعض الموسيقيين على حضورهم في شارات رمضان، فتحضر موسيقى فادي مادريني في مسلسلي “صانع الأحلام” و “الكاتب” وموسيقى طاهر مامللي في “مقامات العشق” و “عندما تشيخ الذئاب” بصوت الفنانة سارة فرح.
في حين تحضر الفنانة نيرمين شوقي في شارة مسلسل “أثر الفراشة” بعد نجاحها في أداء شارة مسلسل “مافيي” من ألحان الموسيقي إياد الريماوي.
ماذا يخفي الموسم من مفاجآت على صعيد الشارات الموسيقية، وهل تنجح أغنية مسلسل لا تحمل اسم نجم مشهور؟

آخر تحديث: 24 أبريل، 2019 6:22 م

مقالات تهمك >>