مرجع رسمي سعودي رفيع لـ«جنوبية»: علاقتنا بالحريري ممتازة وندعم جهوده وحكومته

كيف تعلّق السعودية على علاقتها مع الحريري؟

قال مرجع رسمي سعودي رفيع وثيق الصلة بالملف اللبناني ان الكلام عن امتعاض خليجي من الرئيس الحريري هو شائعات مغرضة، هدفها التشويش على علاقات الخليج بلبنان وقطع الطريق على انطلاقة حكومة الرئيس الحريري التي تساندها المملكة بكل قوة ومعها دول الخليج التي تعتبر ان تشكيل الحكومة هو خطوة في طريق تمتين منطق المؤسسات، وقطع الطريق على كل الجماعات التي تحاول المساس بهيبة وشرعية الدولة اللبنانية.
واستغرب المصدر الادعاء بان مسؤولا خليجيا حذر الرئيس الحريري من تشكيل الحكومة وطلب منه الاعتذار ، منوها بان موقف المملكة والخليج كان واضحا في دعم الرئيس سعد الحريري في الإسراع بتشكيل حكومة وحدة وطنية لمنع تدهور الوضعين السياسي والمالي في لبنان.

إقرأ أيضاً: هذه دلالات التعديل الحكومي بالسعودية

وحول امكان وجود موقف خليجي وتحديدا اماراتي غير راض عن اداء الرئيس الحريري، قال المصدر: ان الإمارات تدعم بنفس القوة التي ندعم بها الرئيس الحريري، الذي سيصل الى الإمارات خلال أيام بزيارة رسمية كفيلة بدحض أي ادعاء او افتراء.
وختم المصدر بالتنويه الى ان وجود مقالات في بعض الإعلام الخليجي لا يعبر عن موقف الدول والقيادات. محذرا من وجود خصوم لبنانيين للرئيس الحريري، يستخدمون منصات إعلام لبنانية وخليجية للانتقام من تيار المستقبل خصوصا وان بعضهم خرج او اخرج من جنة الحكم. وقال المصدر: ان هذا النوع من المقالات سيتابع لكشف الجهة او الشخصيات التي تزرع الشقاق بيننا وبين حلفائنا في لبنان.

 

إقرأ أيضاً: عودة قطرية الى لبنان.. فأين الحريري حليف السعودية من هذه العودة؟

آخر تحديث: 5 فبراير، 2019 1:00 م

مقالات تهمك >>