ريفي: حزب الله مارس نفوذه لمنع محاسبة البرجاوي.. وهذه فضيحة في سجل المحكمة العسكرية

أشرف ريفي

صدر عن اللواء أشرف ريفي الآتي:

“مرة جديدة ترسب المحكمة العسكرية في امتحان العدالة من خلال خضوعها للضغط الذي يمارسه حزب الله حيث أصدرت حكماً صورياً بحق شاكر البرجاوي اقل ما يقال فيه انه استهانة بالعدالة.

لقد قدمت اثناء تولي وزارة العدل مشروع قانون لتعديل مهام هذه المحكمة كي تحصر عملها بمقاضاة العسكريين حصراً بما ينسب لهم من تجاوزات للقانون، هذا المشروع لم يسلك طريقه للأسف لأنه يراد لهذه المحكمة أن تبقى اداة بيد سلطة الامر الواقع تمارس من خلالها العدالة الانتقائية وسياسة الصيف والشتاء على سقف واحد،

وهذا ما كاد يحصل في ملف محاكمة ميشال سماحة لولا الجهد الذي بذلناه لمنع ادانته صورياً وهو المتلبس بجريمة ارهابية، ونسأل بالمناسبة أين اصبحت محاكمة علي مملوك في الملف نفسه، ولماذا وضعت في الادراج.

ان شاكر البرجاوي قام في الطريق الجديدة بانشاء مجموعات مسلحة تابعة لحزب الله، وهو ما يستلزم المقاضاة والحكم المشدد، لكن حزب الله الذي تدخل في قضية سماحة وحمى جميل السيد، مارس نفوذه لمنع محاسبة البرجاوي، وهذه فضيحة اخرى تسجل في سجل المحكمة العسكرية.

التاريخ علمنا كيف ثار الناس على الظلم ومن امثلته حرق الفرنسيين لسجن الباستيل، فالظلم لا يدوم، خصوصاً اذا ما اختبأ بلباس العدالة، والاستمرار بسياسة الكيل بمكيالين، نرفضه وندينه،ولقد طفح الكيل”.

 

إقرأ أيضاً: الإفراج عن شاكر البرجاوي: غرامة وبندقية!

السابق
نصرالله معلقاً على قضية خاشقجي: لن أشن أي هجوم
التالي
نصر الله: حكام السعودية يجب أن يعرفوا أن الغطاء الدولي والعالمي لحربهم على اليمن بدأ ينهار