5 فنادق في جبيل تمكنك من التمتع بجمال هذه المدينة

تتميز مدينة جبيل بمشاهد جمالية عديدة، فيحلو للسائح قضاء أيام عدة في ربوع هذه المدينة، من هنا نقدم لكم ابرز الفنادق فيها.

تعد مدينة جبيل من أقدم المدن في العالم، وقد ذهب المؤرخون إلى تصنيفها من بين المدن الأولى التاريخية وذلك استناداً إلى مجموعة من الأثار التي أشارت إلى أنّ هذه المدينة قد عرفت الحياة البشرة منذ ثمانية آلاف سنة!

وبحسب المؤرخين فإنّ الصيادين هم الذين بنوا مدينة “جبيل” المطلة على “باب رزقهم” أي البحر!

اللمسة الأسطورية لم تغب عن تاريخ مدينة “جبيل”، فتقول الروايات المتناقلة بين القدماء أنّ الإله إيل وهو كبير الآلهة لدى الكنعانيين هو مؤسس هذه المدينة، وقد تمّت تسميتها تيمناً به “جب – يل”.

تعد مدينة جبيل اليوم أيقونة سياحية، ونالت العديد من الألقاب العالمية، وتضم العديد من الأثار، منها القلعة التي بناها الصليبيون في العام 1204 والتي افتتح في داخلها في السنوات الماضية متحفاً يعرض قطع أثرية مختلفة.

في جبيل كذلك، الأسواق القديمة، والمطاعم التي تقدم المأكولات على أنواعها.

تقع مدينة جبيل  على بعد 37 كيلومتر إلى الشمال من بيروت، وتطل على البحر الأبيض المتوسط، ونظراً لكونها مقصداً للسياح تجد في “جبيل” العديد من الفنادق المجهزة لاستقبال الزوار.

إقرأ أيضاً: مجموعة صور لـ«شجرة ميلاد جبيل» ما بين عامي 2012 و 2016

فندق بيبلوس سور مير

فندق بيبلوس سور مير

يقع هذا الفندق مواجهاً للبحر، وتقع المعالم السياحية مثل قلعة جبيل والمقبرة الفنيقية والمدرج الروماني وحتى الشاطئ على مسافة قريبة منه.

فندق بايبلوستار

فندق بايبلوستار

يقع على بعد 10 دقائق سيراً على الأقدام من شاطئ جبيل بالقرب من متحف بيبلوس فوسيل، ويبعد هذ الفندق عن منتزه واغون مسافة 13 دقيقة سيراً على الاقدام.

إقرأ أيضاً: أفضل 5 مطاعم في مدينة جبيل عليك زيارتها

فندق ألف بوتيك

فندق ألف بوتيك

يعتبر هذا الفندق من الفنادق المميزة في المدينة، ويتميز بإطلالة خلابة على القلعة التاريخية، كما أنّه يبعد عن الشاطئ مسافة 5 دقائق.

فندق مونوبيرج

فندق مونوبيرج

يبعد هذا الفندق بضع خطوات عن الشاطئ وحتى عن الاسواق ويعتبر من أفضل الفنادق في مدينة جبيل.

فندق حيرام بيبلوس

فندق حيرام بيبلوس

فندق حيرام بيبلوس يبعد مسافة قصيرة عن الشاطئ، والقلعة والأسواق، ويعتبر من أفضل الفنادق في مدينة جبيل.

آخر تحديث: 4 أغسطس، 2018 9:11 ص

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>