بين مسلحي حركة أمل والتيار.. إشكال في الحدت وتبرؤ من برّي!

انتشار مسلّحين تابعين للتيّار الوطني الحر في منطقة الحدت بعد إشكال مع مناصري "أمل"​.

أشارت معلومات صحافية إلى أنّ اشكالاً قد وقغ في منطقة الحدث بين مناصرين لحركة أمل والتيار الوطني الحر.

وفي التفاصيل التي وردت فإنّ شبانا من حركة “أمل” قد أطلقوا النار في منطقة الحدث، وعلى الأثر نزل شبان من “​التيار الوطني الحر​” الى الشارع وهم يحملون السلاح، مما دفع الجيش اللبناني إلى التدخل وتعزيز انتشاره على الفور لمنع تطور الامور في الحدث وسط توتر شديد يسود المنطقة.

هذا وأوضح رئيس بلدية الحدث جورج عون في حديث للجديد أنّ “مناصرينلحركة أمل قد حضروا على دراجات نارية وسيارات الى الحدث ما أثار ردة فعل غاضبة وبلبلة في المنطقة وقد تدخل الجيش وتم التواصل مع مسؤولين في الحركة الذين تنصلوا من الشبان”.

وكانت مصادر دولة الرئيس نبيه بري قد أكّدت لقناة الmtv أنّ “طابور خامس قد دخل على الخط في ما حدث في منطقة الحدت”.

إقرأ أيضاً: مناصرو الحركة يكشفون شغب التيار الوطني الحر بهاشتاغ #المنافقون_البرتقاليون

فيما غرّد النائب آلان عون على صفحته الخاصة تويتر معتبرا أنّ ” ما جرى في بلدة الحدث الليلة مؤشّر خطير ليس فقط في شكله بل خاصة في مضمونه. لا يجوز لزمرة متهوّرين أن تهدّد بفرط كل ما بُنِيَ من تفاهمات ووئام بين البيئتين خلال ١٢ عاماً”.

متسائلاً “ألم يحن الوقت لوضع حدّ لهذا التصدّع المتدرّج والمتسارع في الوحدة الوطنية!”.

 

من جهته رأى مستشار رئيس الجمهورية الوزير السابق الياس بو صعب أنّ “ما رأيناه اليوم بالحدث مزعج جدا ولا أحد يريده وعلينا الخروج من الشارع”، مضيفاً في حديث للـmtv ” لدى رئيس الجمهورية رؤية وتصوّر لحلّ الأزمة الحالية إنما علينا توقيف هذه المشاهد في الشارع “.

إقرأ أيضاً: فياض: جمهور «حركة أمل» غير قابل للضبط وبلحظة يقلب الطاولة على رأس الجميع

ليؤكد بدوره النائب هاني قبيسي في حديث للمؤسسة اللبنانية للإرسال رفض ما يحصل في الحدث رفضاً مطلقاً، مشيراً إلى أنّهم “مع حسم الموضوع من الجيش والقوى الأمنية”.

السابق
النائب زهرمان لـ«بو صعب»: الدنيي دولاب!
التالي
انتشار سلاح في الحدت: سندفنهم هنا!