بالتفاصيل: توقعات ماغي فرح للأبراج في العام 2018

في مقابلة لها مع مجلة "سيدتي" هذا ما كشفته الإعلامية وعالمة الفلك ماغي فرح عن أبراج 2018.

توقعات  الاعلامية وعالمة الفلك ماغي فرح حول الابراج للعام 2018:

برج الحمل

كوكبه: مارس

كوكب الحب: فينوس

كوكب الحياة العائلية: القمر

كوكب المهنة: ساتورن

كوكب المال: فينوس

كوكب الصحة والعمل: مركور

حدثان فلكيان يطبعان السنة الجديدة لمولود  برج الحمل، حيث يدخلها مع الكثير من الانفعالات والحماسة، والنيّة الحقيقية لتنفيذ مشاريع بنّاءة تعيش الآن في مخيّلته.

الحدث الأهم هو خروج كوكب أورانوس من برج الحمل هذه السنة، حيث أمضى دورة كاملة من سبع سنوات أمطره خلالها بالمفاجآت الشخصية والمهنية، وبالانقلابات وحالات الهلع الدراماتيكية، كما بحالات الحب والغرام وقصص الهوى، والخيبة في بعض الأحيان،

كذلك لم تعفِهِ ضربات القدر من قساوتها، بل هزّت كيانه في بعض السنوات والأشهر الماضية، كما حملت إليه من ناحية أخرى أفراحًا ومفاجآت سعيدة، ولكنه افتقر إلى الاستقرار، على إثر هبّات إيجابية حينًا وسلبية أحيانًا. منتصف شهر مايو (أيار) ينتقل أورانوس إلى برج الثور، فيشعر مولود الحمل بهذه التغييرات منذ الشهر الأول من السنة، لكنه في 16 مايو (أيار) يتنفّس الصعداء.

تنصحه الأفلاك بالتأنّي والتقدّم نحو أهدافه من دون تسرّع، كما بعدم التصدّي للآخرين أو تبنّي أسلوب الاعتراض والتمرّد في العمل، وفي علاقاته الاجتماعية والشخصية.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

يميل مولود الحمل هذه السنة إلى الاستقرار والثبات أكثر من السنوات الماضية، فيحافظ على من يحبّ ويعمل على حماية عواطفه من التدخلات الخارجية. تبدأ السنة بوعود وبعودة بعض العلاقات القديمة للظهور في حياته. من الممكن أن يعرف بعض المصالحات ويقوم بمبادرات جريئة جدًّا، مدعومًا من بعض الصداقات

وبعض الحماية العاطفية في شهر فبراير (شباط)، فيكون العشق عنوان بداية شهر مارس (آذار)، حيث تبدأ دورة جديدة من العلاقات الحميمة، فيأتي الربيع مع كوكب مارس الذي يحثّه على القيام بمبادرات، ويعده بلقاء استثنائي يشغله عن باقي الأمور ويجعله سعيدًا.

إن كان عازبًا فقد يفكر بالارتباط، إذ إنّ هذه السنة تحمل عنوانًا هو الزواج ولقاء توأم روحه.

ماذا على الصعيد المهني؟

يراهن على النصف الأول من الشهر لكي يقوم بالمفاوضات اللازمة، ويبذل الجهود المطلوبة لتعزيز أوضاعه المهنية والمالية. تبدو قدراته هائلة في بداية السنة، وقد يحقق بعض الأمنيات، باتخاذ قرارات صائبة، شرط ألّا يخرج عن الخط المرسوم، وأن يتناغم مع بعض القوانين والإجراءات الإدارية المتخذة، بعيدًا عن التحديات أو اللجوء إلى الاحتجاجات والاعتراض.

ماذا على الصعيد الصحي؟

يُنصح بمراقبة صحته جيّدًا هذا العام، بخاصة إذا كان يعاني آلامًا في الظهر أو في الركبتين أو في العظام.

برج الثور

كوكبه: فينوس

كوكب الحب: بلوتون

كوكب الحياة العائلية: الشمس

كوكب المهنة: أورانوس

كوكب المال: مركور

كوكب الصحة والعمل: فينوس

الثور، على موعد مع التجديد هذه السنة، حيث يكتشف مسارات مختلفة وميادين مهمة للسباق وإحراز النصر، كما ينفتح على آفاق مميزة وتبلور بعض الافكار، شرط أن يتكيّف مع مناخ ومحيط مختلفين جدًّا.

كأنه يفتح “صندوق الفرجة”، حيث الانفعالات الشديدة والمفاجآت، حتى ولو اصطدم ببعض العراقيل وواجه انقلابًا يتطلّب التفكير العميق والحكمة، لمعالجتها بهدوء.

لعلّ الحدث الأهم هذه السنة، هو دخول كوكب أورانوس إلى برج الثور، لكي يطوي صفحة ويفتح صفحة أخرى، لكن ليس من دون صراعات تُضطره إلى الاستغناء عن بعض المكتسبات القديمة، واعتماد طرق وأساليب حديثة، والتوجّه نحو آفاق مختلفة والبناء على منطلقات جديدة.

إذ إنّ دخول أورانوس إلى برجه في منتصف شهر مايو (أيار)، يفرض تغييرًا جذريًّا، والغوص في بعض الأماكن المجهولة والتسلّح بالجرأة والشجاعة، لكي ينتقل إلى معبر آخر.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

يسعى لإيجاد حلول واقعية لإعادة الانسجام إلى علاقة اهتزّت، لكن لا شك أنّ هناك إعادة نظر ونقاش، ومحاولة إيجاد قاسم مشترك مع الآخر.

يقيّم الاخطاء السابقة والتي ارتكبها في الماضي، ويستعيد اتّزانه بعد فترة من الأخذ والردّ، ولكنه يرضخ في بعض الأحيان لشروط الآخر وظروفه يعيش برج الثور انفعالات شديدة في بداية السنة، ثم يتأثر بحدث مهم يطبع حياته العاطفية برومانسية مميزة، وتتغيّر عاداته ويطرأ ما يجعله يستدير إلى ناحية أخرى. قد يتخذ قرارًا مهمًّا يتعلّق إما برحيل أو بارتباط أو بانفصال، من دون أن تكون هناك عودة عن هذا القرار.

ماذا على الصعيد المهني؟

يوفر كوكب ساتورن الاستقرار والهدوء، ويبقى في موقعه سنتين ونصف السنة، بحيث يدلّ مولود برج الثور على الطريق الصواب لكسب الأموال، وقد يكون مناسبًا لكل الأعمال العقارية والفنية، والموسيقية والأدبية، وفي كل المجالات الجمالية، والشؤون الترفيهية من أزياء وتجميل، وغناء واستعراض وتنظيم حفلات، فيتسلّق قمة النجاح بسهولة، شرط أن يصغي إلى بعض العارفين والخبراء والمستشارين، وأن يتعلّم من دروس الماضي حتى لا يعيد الاخطاء نفسها.

ماذا على الصعيد الصحي؟

يتحدّث الفلك عن ضرورة معالجة أحد المقرّبين في علاج ما أو مواساته، حيث تعود قصة مرض قديم للظهور من جديد، وقد يمرّ بوضع صحي معين ولكن سيجد الحلول المناسبة له.

إقرأ أيضاً: هذه توقعات ماغي فرح لابراجكم هذا العام

برج الجوزاء

كوكبه : مركور

كوكب الحب : جوبيتير

كوكب الحياة العائلية : مركور

كوكب المهنة : نبتون

كوكب المال: القمر

كوكب الصحة والعمل : بلوتون

تبشّره الأفلاك بتغييرات جذرية للطوالع هذه السنة ، بعد سنتين ونصف السنة من المعاكسة الفلكية. يستفيد من بعض الظروف والمستجدات العامة ، فبعد نمط بطيء فرضه كوكب ساتورن، يبدو أنّ الانطلاق على أسس جديدة زاهر في هذه السنة .

تبرز هذه الدورة الإيجابية أكثر، كلما تقدّم من فصل الربيع . انتهى زمن الارتباك والحيرة بالنسبة لمولود الجوزاء، بخاصة وأنّ الكواكب تصطف الى جانبه وتغيّر اللون كليًّا، فتجعله اكثر حماسة وإيجابية، وإقبالًا على الدنيا. يتسارع النمط ويجعله يواجه التحديات بثقة بالنفس، فتتضاعف المسؤوليات وتدفعه الكواكب في برج العقرب إلى التركيز على بعض الأهداف، فيبدو واثقًا ويصبو إلى الكمال، فيبلغ مركزًا أفضل ويستحق التهاني.

ماذا على الصعد العاطفي؟

ينتقل إلى جديد، فيدرك ما يريده وما يجب التخلّي عنه، بخاصة إذا كان محتارًا بين شخصين وخيارين. في هذه السنة يتخلّى عن بعض الأدوار المستحيلة والتي أرهقته في السابق ويبحث عن الهدوء والاستقرار، فالعلاقات المعقّدة لم تعد تثير اهتمامه بل تصبو الى الصدق والبساطة.

إذا كان خاليًا فقد يُقبل على لقاءات مغرية، وربما يتواصل مع شخص من محيطه المهني، أو مع من يدعم مسيرته، فتتداخل الشؤون المهنية بالأوضاع العاطفية، وذلك منذ بداية السنة، حيث تكون اللقاءات متعددة، ولو أنّ الماضي قد يعود الى حياته ويفرض عليه خيارات جديدة، كذلك قد يلتقي الحبيب في مكان غير منتظر، وهو يشتري عقارًا مثلًا، أو يقوم بعملية استثمارية، أو يرتّب أوضاعه المنزلية أو يهتمّ بوضع صحي.

ماذ على الصعيد المهني؟

مولود الجوزاء مقبل على التجديد في حياته المهنية، وسينقلب على الأوضاع الجامدة، والتي حارب ضدها واضطر في بعض الأحيان إلى لجم نفسه ليتناغم معها. الآن يصبح أكثر تحررًا وسيطرة على الأمور، ويتطلّع إلى آفاق جديدة، ويتوصّل الى تغيير أكثر رونقًا من السابق.

يحرز أرباحًا أيضًا وقد يدفع ديونًا سابقة، فتستقرّ الأمور وتتحسّن، شرط أن يبقى حكيمًا وعاقلًا في الشهرين الأخيرين من السنة، حيث يتطلّب منه الوضع الرويّة والهدوء.

يخرج إلى الضوء في هذه السنة، بخاصة إذا عانى ظلالًا كبتت انطلاقته في السنتين الماضيتين، يوسّع دائرة اتصالاته، ويخوض مشاريع كثيرة في بداية السنة، مدعومًا بحدس قوي يدلّه على مواقع النجاح، كما أنه يتاح له فرص عمل على حسابه الخاص، أو إظهار مواهبه وإطلاقه إلى الضوء.

ماذا على الصعيد الصحي ؟

يستفيد الجوزاء من هذه السنة في حال كان يعاني وضعًا صحيًّا مرهفًا، حيث تتحسن صحته ومعنوياته، وقد تعده هذه السنة بشفاء لم يتأمل به. يهتم بصحته أكثر من خلال الاعتماد على أساليب علاجية حديثة، تحيي فيه الآمال، شرط أن يبقى يقظًا بعد الأسبوع الاول من نوفمبر (تشرين الثاني )، إذ تكون هذه الفترة أكثر دقة.

برج السرطان

كوكبه: القمر

كوكب الحب: ساتورن

كوكب الحياة العائلية: فينوس

كزكب المهنة: مارس

كوكب المال: الشمس

كوكب الصحة والعمل: جوبيتير

إنها سنة حاسمة، بحيث تبدو التأثيرات الفلكية شديدة عليه، وقد تشير إلى نهاية مرحلة لاستقبال فترة جديدة وفتح صفحة أخرى من حياته.

يتبدّل مزاجه مع التحركات الفلكية الكثيرة في هذا العام، فما كان يرضيه ويعجبه في السابق، يكفّ الآن عن إثارة اهتمامه والعكس صحيح. فقد ينجذب إلى أمور وشؤون كان يتجاهلها . حان وقت إقامة جردة حساب وإعادة النظر بما حققه أو يريد تحقيقه، وستحمل إليه هذه السنة،على الأرجح تغييرات جذرية ولكن، تناقضات كثيرة أيضًا .

ماذا على الصعيد المهني

لن يخشى من طرق الأبواب والقيام بالخطوات اللازمة لتغيير قدره ربما والمجازفة، حيث لم يكن يجرؤ في السابق. تتاح له فرص المكاسب المادية أيضًا، وقطف ثمار بعض الجهود السابقة. في هذه السنة الاستثنائية تكثر الأحلام أيضًا وذلك على جميع الأصعدة، كما تصادف الأحداث السعيدة فيتلقاها بتفاؤل وقدرة خلاقة نادرة.

يحمل هذا العام الوفرة في المجال المادي بحيث يحقق أرباحًا، يجب ألّا يبعثرها بالسرعة نفسها. تحذره الأفلاك من بعض الاستثمارات غير المدروسة، كما من بعض المحتالين والمراوغين والقادرين على إيقاعه في بعض العمليات الوهمية. إلّا أنّ الأسفار تبدو مثمرة والعمليات المالية واعدة، شرط أن يكون متّزنًا في كل شيء، ويبتعد عن الإهمال أو التطرّف والتهوّر، حتى لا يواجه أوضاعًا لا ترضيه.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

ابدأ من الأخبار الجيدة على الصعيد الشخصي والتي تتحدث عن مناسبة مهمة، أو خبر يتعلق بزواج أو خطوبة، أو بارتباط أو رومانسية، أو حب قد يولد في النصف الثاني من الشهر تحديدًا، فكوكب فينوس يدخل إلى برج الحوت وهو موقع مناسب له ويستقر فيه حتى الشهل المقبل، ما يعد بحياة اجتماعية صاخبة ودعوات مناسبة ومغالاة تجعله فخورًا بنفسه. إذا كان عازبًا فقد يجد نصفه الآخر وتوأم روحه في هذه الأثناء. تخيّم الرومانسية على حياته بالإجمال فتجذب إليه الناس .

على الصعيد الصحي؟

على مولود برج السرطان الانتباه لصحته في هذا الوقت، وعليه الابتعاد عن مشاكل البرد والرطوبة، فساتورن ومارس يولّدان بعض الذبذبات الصغيرة، وقد يتسببان بداء عابر على الأرجح، أو يشيران إلى ضرورة الاعتناء بأحد المقربين.

برج الأسد

كوكبه: الشمس

كوكب الحب: أورانوس

كوكب الحياة العائلية: بلوتون

كوكب المهنة: فينوس

كوكل المال: مركور

كوكب الصحة والعمل: ساتورن

سنة الخير هي والإقبال على جديد، رغم مرور إجباري بفترات ضاغطة ومصاعب وتعقيدات تفرضها التنافرات الفلكية، اعتبارًا من منتصف شهر أيار / May.

قد يعيد النظر بأوضاعه، ويضع حدًّا لما لم يعد يرضيه ويُجري تصحيحات على بعض النواحي، ويقرّر تغييرًا جذريًّا في مجالات أخرى
مولود الاسد، متطرّف في مواقفه وأهوائه واسلوبه، معه إمّا كل شيء أو لا شيء. هذه السنة تدفعه أكثر نحو الحسم في الخيارات، وتضع أمامه ظروفًا استثنائية تُضطره إلى اتخاذ القرارات النهائية والتصرف بسرعة إزاء بعض التطورات. يمرّ بفترات من الإحباط، ثم يحاول أن ينتصرعليها بإرادة قوية في فترات أخرى. إلّا أنّ بعض الميادين لا تحتاج إلى أكثر من تعديلات يجريها على بعض التفاصيل، لتعود الأمور الى مجاريها. أما مفتاح النجاج هذه السنة فهو وضع استراتيجية حكيمة وبرنامج عمل محترف ومدروس.

ماذا على الصعيد المهني؟

تتصدّر الشؤون المهنية والمالية أولوياته، ويكون التنظيم والبرمجة من أولى أدوات النجاح. لا للفوضى أو للبعثرة والإرتجال، بل يجب أن يدرس بإمعان كل خطوة يُقدم عليها، سواء على الصعيد المالي أو المهني. يتوجب عليه تجنّب التحالفات الشائكة والشراكة غير المبنية على أسس صلبة. كما من تحدّي القوانين والسلطات، فقد يكون الثمن باهظًا جدًّا..

ماذا على الصعيد العاطفي؟

جوبيتير في برج العقرب يتحدث أيضًا عن حنين إلى الماضي، أو علاقة الماضي بحاضره ومستقبله. وعن روابط قد تولد مع أمور قديمة وذكريات تطفو إلى السطح. قد تغيّر نظرته إلى الأحداث التي أثّرت به في الماضي ويراها من وجهة مختلفة. ربما يشكّل هذا الأمر شفاءً نفسيًّا له من جروح تطيب في هذه السنة، فما خزّنه العقل الباطن قد يخرج إلى الضوء، على إثر بعض الظروف والأحداث التي تساهم في عملية التنقية والتضميد.

أما كوكب فينوس فيراوح مكانه ولأوقات طويلة في برج الميزان، ويجلب إليه الحظ والرومانسية وفرص اللقاء بحبيب قديم أو جديد، وإذا كان عازبًا فقد تطرأ ظروف غير منتظرة تولّد العشق في قلبه، وذلك خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، وعلى الأخص بين آب/ August وأيلول/ Septmber وفي شهر تشرين الثاني / Novembe

برج العذراء

كوكبه: مركور

كوكب الحب: نبتون

كوكب الحياة العائلية: جوبيتير

كوكب المهنة: مركور

كوكب المال: فينوس

كوكب الصحة والعمل: أورانوس

هذه السنة جيدة لا بل ممتازة بمعظم أشهرها لك، فالكواكب بمجملها تحمي مولود برج العذراء وتعده بالأفضل وتنسيه ما حصل معه خلال السنوات الماضية. فهيبه القدر ما يرغب ويجعله يسير على طريق تحقيق الأحلام. فكوكب جوبيتير في برج العقرب يناسبه لكي تسير أعمالك نحو الأفضل وتقطف ثمار جهوده وتحسن أوضاعه المهنية والمالية، فتبرز بين الرابحين. تطل على عمل جديد أو على مشاريع زاهرة واستثمارات ناجحة تؤمّن له الإستقرار المادي. حان وقت العمل والسعي لإنجاح الخطوات وتنويع النشاطات والولوج إلى تحديات جديدة تسمح له بالإشراق والتطلع بتفاؤل الى الغد يسافر في أنحاء الدنيا واثقاً من نفسه.

ماذا على الصعيد المهني:

يستفيد من تجارب الماضي لكي يوظفها في مشاريع جديدة. ها هو كوكب بلوتون يعده بالنجاح والسمعة الطيبة ومكافأة أعماله السابقة، وهو بحسن طالعه القيم والقواعد الأساسية للنجاح. يذهب في مغامرة الآن واثقا، بفضل كوكب ساتورن أيضاً في برج الجدي،يوقع كلما اقترب من نهاية السنة على اتفاقات وعقود جيدة. كما إنه يستفيد من صداقات وعلاقات قيمة لدفع

شؤونه الى الأمام. تنصحه الكواكب بعدم مشاركة أشخاص لا يعرفهن، أو حتى تجنّب المشاركة هذه السنة، والعمل بمفرده بعيداً عن تدخلات الآخرين.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

يقبل على حب جديد أو على خطوبة أو زواج أو مشروع عائلي وشخصي مميز في هذا العام. يوطد علاقاته بمن يحب ويضع حداً ربما لبعض العلاقات المهتزة والتي لا توفّر له الأمان. يعقد صداقات مميزة يسعده وتوسّع له الآفاق. تفتح الأبواب أمام بعض الأحلام فتطرأ أحداث، منذ الشهر الأول من السنة، مشجعة جداً. قد تتغير حياة البعض ويوقظ لقاء ما الرغبة في قلبه. تكثر المشاريع العاطفية والمنزلية فيتحدى المعترضين عليها، خاصة في شهر شباط/ فبراير. ثم يقبل على بعض المصالحات في شهر آذار / Mars وتحتفل بجديد.

على الصعيد الصحي لبرج العذراء؟

إذا كان بصدد إجراء عملية جراحية أو تفكر ببرنامج صحي معيّن فلا تتأخر لأن الوقت ملائم لذلك.

برج الميزان

كوكبه: فينوس

كوكب الحب: مارس

كوكب الحياة العائلية: ساتورن

كوكب المهنة: القمر

كوكب المال: بلوتون

كوكب الصحة والعمل: نبتون

هي سنة التغييرات الكبرى تطلّ عليه، وذلك في كل المجالات، تفاجئه أحياناً وتأتي على غير انتظار، في حين يقبل عليها بقرارات شخصية يتخذها، حسب الظروف والتطورات أسارع للقول إنه سيتخطى هذه السنة ما عاناه منذ أكثر من أربع سنوات، رغم أنّ كوكب الحظ جوبيتير زاره في السنة الماضية، وكان عليه أن يجلب له الحظوظ. إلا أن المعاكسة مع أورانوس وبلوتون حالت ربما دون بلوغ الكثيرين من الميزان غاياتهم والتنعّم بفضائل هذا الكوكب، الذي لا يزورنا إلا مرة كل اثنتي عشرة سنة. لكن الخبر الجيّد الآن هو ان المرحلة التصاعدية بدأت، وأنه سيتخلص، وبعض مواليد الميزان تخلصوا من معاكسة كوكب أورانوس.

ماذا على الصعيد المهني؟

يتلقى العروض الكريمة والغنية ويطلق أعماله بدون قيود وينفتح على نشاطات مختلفة. تزداد شعبيته فيتألق بأناقة كبرى وبشعور بالاستقلالية وبتقدير الآخرين واحترامهم لقراراته كما لخياراته. يحقق الأمنيات وينتقل الى التنفيذ العملي لبعض الأفكار، ويلتقي بالأشخاص المناسبين في الوقت المناسب والمكان المناسب. وهذا هو سر النجاح.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

قد يجذبه في أوائل السنة شخص يعيش في الخارج أو بعيداً منك، وربما يستقبل الآخرون قصصه العاطفية بإيجابية في شهر شباط / February، في حين يلام على خياراته ابتداءً من شهر آذار/ Mars ويدخل في بعض المفاوضات ربما. عليه ان يحاول تجنب سوء التفاهم وبعض المشاكل في هذه الفترة، وخاصة في شهر نيسان / April وهو الأكثر قسوة معه. تبدو المشاعر شديدة في شهر حزيران ويقبل على مبادرات بدون عقد إذا مال قلبه إلى أحدهم. أما إذا كان خالي القلب في شهر تمو/ July، فقد يهبط عليه الحب فجأة، وربما على أثر سفر أو لقاء بعيد عن محيطه، ويتوّج شهر آب/ August هذه العواطف، ويحمل إليه خبراً ساراً أو احتفالاً بمناسبة عائلية. قد يكون شهر تشرين الثاني/ November منطلقاً لحب جديد يدخل حياته، أو لقرار حاسم يتخذه أو لتتويج قصة حب بقرار الارتباط.

ماذا على الصعيد الصحي؟

قد يعاني من وضع صحي ضعيف أو عابر. بكل الأحوال يصح جميع مواليد الميزان أن ينتبهوا لأنفسهم خاصة في النصف الأول من الشهر، حتى لا يتعرضوا لحوادث مؤسفة بسبب السهو والتسرّع.

برج العقرب

كوكبه: فينوس

كوكب الحب: مارس

كوكب الحياة العائلية: ساتورن

كوكب المهنة: القمر

كوكب المال: بلوتون

كوكب الصحة والعمل: نبتون

تحميه الكواكب هذه السنة وترعاه، وتحمل إليه الحدث الأهم وهو وجود كوكب الحظ جوبيتير معظم السنة في برجه وحتى 8 تشرين الثاني/ November، لكي يقدّم له الفرص النادرة والتقدّم في المشاريع والنجاح في العمل، بحيث يحقّق معظم طموحاتك، فيّف عن التطلع الى الوراء ويطوي صفحات الماضي وتقطع الجسور التي كانت تمنعه من التقدّم شرط ألا يبالغ ويتطرف أو يتصرّف بعنجهية وفوقية. كذلك يمنحه كوكب ساتورن في برج الجدي، والذي دخل إليه، في أواخر شهر كانون الأول/ December الماضي، الأمان والاستقرار والطمأنينة

كما أنه يسهر على مشاريعه ويعزّزها. يرغب الآن في تحقيق ذاتك وإطلاق عمل خاص به ربما، كما أن نشاطاته على مختلف الأصعدة تتوفّر لها ساحات مهمة للتألق والإنتشار.

ماذا على الصعيد المهني؟

يحقق أرباحا مالية في هذه السنة بفضل حدس ممتاز يوفّره الطالع الذي يحدثه جوبيتير مع نبتون.وعندما ينتقل جوبيتير في 8 تشرين الثاني / November الى القوس أي منزل المال بالنسبة إليه، فإنك يقبل على إزدهار ونجاحات إستثمارية كثيرة. لا شك أن هذا العام يحمل تغييراً في مجال عمله أو في المؤسسة التي تعمل لديها أو في الإدارة، وقد يشغل مركزاً على أثر غياب أحد المسؤولين.

تنتظره مفاجآت كثيرة تتعلّق بمشاريع مهمة تتحقّق بسهولة ملفتة لذلك عليك أن يضع خططه ويحدّد أهدافه ويتقدّم. قد تطرأ أحداث غير منتظرة وفي أوقات لا يتوقعها تركبه ، لكن يجب ألا تخيفه لأنك سوف تستفيد منها ومن نتائجها الإيجابية.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

في الحياة العاطفية، فهناك تحوّل أيضاً بحيث تتغيّر نظرته الى بعض العلاقات، فتصيح أكثر انفتاحاً على الآخرين، وقد يجتاز دورة من الشعبية كبيرة ومن الحياة الاجتماعية الغنية والصاخبة. يلتقي بوجوه جديدة ويعقد صداقات مغرية ويتودّد الى الأحباء والمقربين، ويتقرّب من شريكه العاطفي فيتخذ قرارات مهمة ربما في هذه السنة التي تحمل إليه ارتباطات غنية. أما إذا كان عازباً فقد يلتقي بحبيب العمر وتوأم روحه ويجد ملاذه الى جانبه.

هذه هي سنة التغييرات على كل الأصعدة وتطال حياته الشخصية أيضاً. لكن يجب الإشارة الى أن هذا العام لن يخلو من بعض الصعوبات على الصعيد العاطفي، ولو أنه يشير الى تشويق كبير يعيشه ومفاجآت وأحداث لم تخطل بالبال. قد يختبر القدر علاقة له، وإذا كانت عميقة وصادقة فإنّها تنتصر على التجارب، وإذا لا فإنّك تتوصّل الى قطيعة. على ان يحاول القيام بمبادرات غير تقليدية في حياته العاطفية والزوجية.

على الصعيد الصحي لبرج العقرب

يهتمّ بوضع عائلي طارئ على الأرجح، عليه المحافظة على صحته ولا يغامر في أي مجال.

برج القوس

كوكبه: جوبيتير

كوكب الحب: مركور

كوكب الحياة العائلية: نبتون

كوكب المهنة: مركور

كوكب المال: ساتورن

كوكب الصحة والعمل: فينوس

هي سنة استثنائية من الوعود الفلكية الكبيرة، يكاد يكون خلالها القوس أكثر المحظوظين ، بحيث تخلو سماؤه من معاكسات كبيرة في غالب الأحيان ويصفو مناخه بطوالع فلكية تصبح إيجابية شهراً بعد شهر. يتحرّر هذه السنة من القيود السابقة التي لازمته لسنتين ونصف السنة تقريباً ويكسب الرهان على مختلف الأصعدة. يسمح له هذا العام بإيجاد الحلول لكل المشاكل السابقة ولفتح صفحة جديدة نحو مستقبل أفضل. إنّ ساتورن الذي أعاق حركته ترك برجه في آخر السنة الماضية، وها إنّ الوقت قد حان لكي ينظر الى المستقبل بتفاؤل كبير، فيحظى بأخبار حلوة طوال السنة تقريباً ليصل الى شهر تشرين الثاني/ November فيستقبل كوكب الحظ جوبيتير الذي يزوره مرة كل اثنتي عشرة سنة، فيبشرّه بسنة إضافية جيدة وواعدة هي سنة 2019.

على الصعيد المهني؟

تحرّك حيويةوديناميك ، ما يسمح له بالسيطرة على أوضاعه على الصعيدين المهني والمادّي. يتخلّص من ديون وأثقال ويجد إستثماراته ناجحة. تثبت أوضاعه ويتوصّل إلى الاستقرار المنشود ويقبل على مشاريع مستقبلية لا تعوقها حواجز واعتراضات. فتتسلّق القمة من جديد ولو بطريقة هادئة وبطيئة في بعض الأحيان، فيستعيد تفاؤله ويشعر بذلك منذ الشهر الأول. يضطر الى مضاعفة الجهود لكي يتقدّم واثقاً، لكنّه يدرك الطريق الى كسب المال والى الاستثمارات الناجحة.

على الصعيد العاطفي؟

يتميّز هذه السنة بتعاطفه مع الآخرين واستعداداته لتكريس الوقت للعائلة والمقربين والأحباء، قد يقبل على مواساة مقرب لمساعدته في محنة، ويشعر أنه يريد إقامة السلام فتتواطأ مع الزوج والحبيب وتفتح حوارات كثيرة وطويلة. وكلما تقدمت من آخر السن تشعر بصفاء الأجواء، فجوبيتير الآتي إليه ينير أمامه الدرب ويجعله يختار الأفضل له. أما فينوس فيعده بحب؟ في الحب وبلقاء محتمل إذا كان خالياً منذ منتصف الشهر الأول وحتى منتصف شباط/ February، كما يشير الى مشروع مشترك مع من يحب في فصل الشتاء تقريباً وأوائل الربيع. في فصل الربيع يشعر بدفء العلاقات، وربما يحمل إليه فينوس بعض المفاجآت والبوح بالحب والغزل والهدايا والأسفار.

على الصعيد الصحي؟

تتحدث الأفلاك عن شفاء إذا مرر بوهن أو بمرض أو عن ظروف أفضل للعلاج.

برج الجدي

كوكبه: ساتورن

كوكب الحب: القمر

كوكب الحياة العائلية: مارس

كوكب المهنة: فينوس

كوكب المال: أورانوس

كوكب الصحة والعمل: مركور

لعلّ الحدث الأهم هذه السنة بالنسبة إليه هو دخول كوكب ساتورن الى برجه في نهاية العام الماضي، لكي يشكّل مربّعاً مع أورانوس في برج الحمل، وطالعاً جيداً مع جوبيتير في برج العقرب. هذا التناقض الفلكي يجعل سنته متأرجحة بين الإيجابيات وبعض الصعوبات.. يتوق إلى استقرار ووفرة، كما الى ضمان مستقبله بدون مخاطر ومزالق، ويميل الى التخلّص من كلّ ما هو غير مفيد له، ويبدو مستعدّاً للتخلي عن جزء من الماضي من أجل التطلّع إلى غد أفضل، حتى أنه تفكّر بالابتعاد عن أصدقاء لم يعودوا يتناغمون مع مزاجه وميوله وقناعاته. لن يمرّ شهرة بدون إعادة النظر ببعض الخيارات والسعي الى ترتيب أوضاعه وإحداث التغيير المناسب بثقة بالنفس شديدة توفرها معظم الكواكب في مواقعها المتنقلة، وأبرزها ساتورن جوبيتير أورانوس ومارس.

ماذا على الصعيد المهني؟

عليه ان يتوقّع تغييرات لا بل إنقلابات تحدث في حياته المهنية يقررها هو و تطرأ فجأة وعلى غير انتظار. تلوح تحديات جديدة في الأفق تتطلب منه الوعي والحكمة والتحليل المنطقي، وعدم التهوّر في عمليات مالية بدون ضمانات أكيدة مدروسة، ولو استغرق ذلك وقتاً طويلاً.

على الصعيد العاطفي؟

يعاكسك أورانوس في برج الحمل، وهو مستقرّ فيه منذ سبع سنوات وسيبقى هنا حتى شهر أيار/May، إلا أنّ تأثيراته تكون أقوى الآن بعد دخول ساتورن الى برجك.

هو كوكب المفاجآت، لا يتناغم مع ساتورن، لكنّه يتحدّث عن حقول وميادين يختبرها ومجازفات قد يغريه في بعض الأحيان وتشويقاً كبيراً في حياتك الشخصية والعاطفية، ما يجعله أكثر انفتاحاً على الناس وتوقاً الى ألاعيب الحب والغزل.

ماذا على الصعيد الصحي؟

يبقى أن اشير الى ضرورة الاهتمام بصحته في هذه السنة، باعتماده الوقاية والانتباه الى السلامة وعدم إهمال أي عارض قد يصيبه، كما يجب عليه تجنّب المخاطر والمجازفات اللجسديّة، خاصّة إذا كان يمارس الرياضة أو يعمل في مجال يتطلّب جهداً جسدياً كبيراً. عليه الحذرمن بعض الإنفعالات التي تؤذي صحته وتؤدّي إلى بعض الضغوط والتوتّر وتخفّف من حيويته، فقد تهدّده هذه السنة بالتعب المتواصل والشعور بالإنهاك.

برج الدلو

كوكبه: أورانوس

كوكب الحب: فينوس

كوكب الحياة العائلية: فينوس

كوكب المهنة: بلوتون

كوكب المال: نبتون

كوكب الصحة والعمل: القمر

مطلّ برج الدلوعلى سنة ستترك آثارها عليه وعلى أعماله كما على حياته الخاصة لفترة طويلة. إذ أن الطوالع الفلكية تبدو شديدة جدا بالنسبة إليك، وأهمها وجود كوكب جوبيتير في مربع برجه أي في العقرب منذ شهر تشرين الثاني/ November الماضي، وهو طالع يشير عليك بالهدوء وعدم القيام بخطوات إرتجالية أو التورّط بقضية شائكة أو التصرّف بعشوائية.

يجب أن يضبط الأوضاع حتى لا يفقد السيطرة عليها. يجد نفسه مربكاً بسبب بعض الأحداث الطارئة التي تزداد حدّة بين شهر أيار/ May وأواخر شهر أيلول/ September، وتفرض الليونة والتناغم مع الآخرين والتكيّف مع الظروف، خاصة وأن تغييرات كثيرة مهنية تطرأ وتطرح تحديات وتُحدث إنقلابات مفاجئة وغير متوقعة، ما يرتّب عليك بذل جهد كبير في تصويب الأهداف والخروج منتصراً من هذه التجارب.

على الصعيد العاطفي؟

هو أكثر المعنيين بتأثيرات الكواكب في هذه السنة. وإذا كانت الأشهر الأولى هادئة وواعدة فإنك تقدم على فترة عاصفة ابتداء من منتصف شهر أيار/May، عندما ينتقل أورانوس الى برج الثور أي منزل العائلة والذكريات والإتصالات القديمة أو الأخطاء السابقة التي قد تعود لتطرح من جديد على بساط البحث يمرّ بفترة محرجة بين أواخة شهر أيار/ May ومنتصف شهر آب/ August ثم بين 11 أيلول/ September و12 تشرين الأول/ October حيث تعاكسه الكواكب، ما يفرض عليه التحرك بسرعة لمحاصرة كل المعوقات المحتملة وعدم تركها تتفاقم. يضطر الى التسويات والى التعاطي مع بعض الأوضاع بليونة مطلقة.

على الصعيد المهني؟

يتأثّر مولود الدلو في هذه الدائرة بأورانوس وذبذباته الشديدة في هذه السنة، والذي يشكّل تنافراً مع كوكب مارس. أما جوبيتير فقد يدفعه الى القيام بخطوة استثنائية رغم الأجواء الدقيقة التي يمرّ بها. تطرأ تغييرات قد تجعله يعيد النظر ببعض الالتزامات وقد يوقّع على عقود كثيرة أو يعالج بعض المسائل الإدارية وبعض الدعاوى القانونية لا شك أن الأمر يرهق أعصابه، خاصة إذا جاءت المعاكسات من مصدر عائلي أو من أحد المقربين. ليكنّ صابراً فالنتائج ستكون إيجابية، وربما يتوصّل إلى تغيير نوع عمله أو مكانه.

على الصعيد الصحي لبرج الدلو؟

تتحدّث الأفلاك في فصل الربيع والصيف عن بعض الوهن الصحي وضرورة الاهتمام بوضعه الصحي والاستراحة إذا شعر بالتعب والإرهاق.

برج الحوت

كوكبه: نبتون

كوكب الحب: مركور

كوكب الحياة العائلية: مركور

كوكب المهنة: بلوتون

كوكب المال: مارس

كوكب الصحة والعمل: الشمس

يقبل هذه السنة على إنفراجات واسعة وفرص كثيرة تنسيه ما حصل معه في السنوات الصعاب، والتي تسببّت بأحزان وإرباكات دامت حوالي الثلاث سنوات حيث حاصره كوكب ساتورن في برج القوس وأعاق تقدّمه وأحاطه بالمشاكل والقضايا الساخنة.

من كان من مواليد الحوت على مفترق الطريق أصيب بالذهول وببعض الخيبات لسبب التغيّر السلبي الذي يواجهه ويعرقل الخطوات، في هذه السنة يذلّل الصعوبات وتتخطى المضايقات السابقة نحو وعود كثيرة مدعومة من جوبيتير في العقرب وساتورن الذي انتقل الى الجدي فأصبح حليفاً بعد ان كان عدواً شرساً.

إن كوكب الحظ جوبيتير يدعمه ويحمي مصالحه ويجعله ينجح في كل مساعيه وفي كل الميادين. وإذا جاهد وعمل بجدّية وسعى الى بعض الإنجازات فإن النتائج تتخطى أحلامهوحتى توقعاته.

ماذا على الصعيد المهني؟

إنها سنة ملونة بكل الألوان الزاهية والحلوة، توفر له مناخاً من الأجواء العذبة بالنسبو لمولود برج الحوت. سيلفت اهتمام بعض المسؤولين الذين قد يستدعونه الى شغل منصب أو المساهمة في عمل، وإذا كان يعمل لحسابه فإنه يزيد الإنتاج ويوسّع الآفاق ويعزّز أوضاعه الماديّة ويضاعف الزبائن. كلما تقدّم نحو آخر السنة يحظى بهدايا فلكية جديدة.

ماذا على الصعيد العاطفي؟

مولود الحوت رومانسي بطبعه ينتظر دائماً الكلمات الرقيقة التي تؤثّر في مزاجه وتهدئ من روعه إذا كان قلقاً وتجعله أكثر انفتاحاً ومحبة وعطاءً. فالعاطفة هذه السنة تلعب دوراً مهماً في حياته ه، وتوفر له السعادة والفرح واللذة، وربما يذهب الى لقاءات رومانسية ويستقر في علاقة تريحه وتطمئنه. يتمتّع بمخيلة تجعله يقترح نشاطات كثيرة ومشاريع لكي يواظب على علاقة يراها مميزة ويعمل المستحيل لكي يسعد من حوله. قد يقع في الحب إذا كان خالياً ويعرف علاقة مستقرة فيعيش المغامرة سعيداً ويحقق أحلاماً قديمة ويغمر الشريك بدفء عظيم. وقد يحضّر لمشروع طويل المدى ويكتشف حلقات من الصداقات الحلوة وينغمس في حياة اجتماعية نشيطة ويسافر لاكتشاف العالم.

على الصعيد الصحي لبرج الحوت؟

إن كوكب مارس يشكل مربّعاً مع برجه منذ نهاية شهر يناير ويستقرّ في موقعه أي في القوس حتى منتصف الشهر المقبل تقريباً،وهذا ما يدعوه الى الانتباه لصحته وسلامته وعلى عدم الاستهتار بقواعد التأني والوقاية.

السابق
أعمال شغب أمام السفارة الأمريكية وإحراق لمجسم ترامب
التالي
بالفيديو: اشتباكات أمام محيط السفارة والمتظاهرون يرشقون القوى الأمنية بالحجارة