«تسلا» تكشف عن أسرع سيارة في العالم: فما هي مواصفاتها؟!

كشفت شركة "تسلا" الاميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية، الاسبوع الماضي، عن سيارة جديدة رياضية.

أطلقت شركة “تسلا” الأميركية المتخصصة بصناعة السيارات الكهربائية  والتي يرأسها “إيلون ماسك” سيارتها الجديدة “تسلا رودستر” موديل 2020 ، وقد فاجئت الشركة العالم بالتقنيات المتطورة التي اعتمدتها في صناعة هذه السيارة بحيث أنّها تعتبر الأسرع في العالم.

ويمكن لهذه السيارة أن تنطلق من صفر إلى 95 كيلومترا في الساعة في 1.9 ثانية فقط. ومن سرعة صفر إلى 160 كيلومتراً في الساعة في 4.2 ثوان فقط.

وبحسب “ماسك” فإنّ السيارة تستطيع أن تقطع مسافة 250 ميل في 8.8 ثانية، بحيث تزيد سرعتها القصوى  عن 400 كيلومتر في الساعة.

إقرأ أيضاً: لبنان يدخل عالم تصميم السيارات الكهربائية

وتملك هذه السيارة بطاريات تكمنها من قطع مسافة 1013 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة شحنها.

هذا وستعرض هذه السيارة في الأسواق ابتداء من العام 2020 مقابل 200 ألف دولار، وستطرح الشركة للبيع ألف سيارة أكثر قوة من” فاوندرز سيريس” بسعر 250 ألف دولار.

وقد تمّ استمداد التصميم الخارجي لهذه السيارة من سيارات تسلا “موديل 3″، و تسلا “موديل اس” و تسلا “موديل اكس”، وتعتبر هذه السيارة في الوقت عينه سيارة كوبيه رياضية ترسم بهيكلها خطوط من سيارة “تسلا رودستر” القديمة التي ظهرت في العام 2010.

إقرأ أيضاً: لائحة بأسماء اهم شركات تصنيع الدراجات الكهربائية

وتميزت هذه السيارة الجديدة بحصولها على مصابيح LED أمامية رشيقة، إضافة إلى حصولها على مصابيح عصرية رفيعة  فوقها يوجد جناح رفيع.

وقد أشار “ماسك” في  معرض السيارة إلى أنّه بإمكان المشترين المهتمين بشراء هذه السيارة حجزها منذ الآن وذلك من خلال ترك مبلغ من المال قدره 50 ألف دولار كدفعة أولى من ثمنها الفعلي الذي يبلغ 200 ألف دولار.

آخر تحديث: 30 نوفمبر، 2017 5:18 م

مقالات تهمك >>

ننصحكم >>