علي الأمين: نصرالله لمّع حزب الله وتبرّأ من الانغماس في حرب اليمن

أكّد الصحافي علي الأمين في حديث لـ”العربية الحدث”، أنّه لم يكن مستغرباً أن يقوم أمين عام حزب السيد حسن الله بشكر الرئيس ميشال عون، بل كان يقتضي الشكر من جانبه لرئيس الجمهورية و وزير الخارجية جبران باسيل على ما قدموه من دعم لحزب الله.

وبحسب الأمين فإنّ الجديد فيما قاله نصرالله، هو إعلانه بأنّه ليس لديه أيّ دور في اليمن وأنّه لا يتحمل مسوؤلية الصواريخ التي يتم إطلاقها من هناك باتجاه السعودية.

مشيراً إلى أنّ نصرالله حاول جاهداً تقديم حزب الله كقوة استقرار وعمل على تلميع صورته بالقول أنّه هو الذي يقاتل داعش إضافة إلى أنّه قدم نفسه على أنّه يعلن الانتصار باسم محور الممانعة على تنظيم داعش.

وأوضح الأمين أنّ حزب الله سيقوم بعملية التفاف سياسية في لبنان، وسيؤكد أنّه قدم ما يجب عليه في “النأي بالنفس” وهو أنّه ليس لديه أيّ دور في اليمن.

إقرأ أيضاً: علي الأمين: الرئيس عون جعل دفاعه عن حزب الله أولوية عن لبنان

ولفت الأمين إلى أنّ “نصرالله قد ربط بين الاستقرار وبقاء سلاحه وهو بذلك يوجه رسالة إلى الداخل وإلى الخارج مفادها  أنّ تهميش هذا السلاح سيؤدي إلى تفجير الاستقرار”.

وخلص علي الامين إلى أنّ أمين عام حزب الله فرض سلاحه على اللبنانيين ويقول لهم يوميا أنّ أمنكم واستقراركم بسبب وجود هذا السلاح، وبالتالي يجب أن توافقوا على وجوده وأن تبقوا متمسكين به.

السابق
مي شدياق تعلّق على كلام نصرالله: حل عنا!
التالي
فارس سعيد: نرفض الاستسلام لشروط حزب الله