تسريبات إعلامية تكشف أسماء وفد النظام السوري إلى استانا

كشفت مصادر روسية للوكالات عن اسماء ممثلي النظام السوري في لقاء أستانا المرتقب بين النظام السوري والمعارضة السورية بضمانة روسيا وتركيا.

وأشار مندوب سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري إلى أنه سيترأس الوفد النظام السوري وسيكون الجهة الرسمية الموكل إليها التفاوض مع المعارضة السورية المسلحة.

وفي السياق نفسه كشفت صحيفة “الوطن السورية” أن الوفد المرافق لبشار الجعفري سيضم مستشار وزير الخارجية أحمد عرنوس، والسفير في موسكو رياض حداد وعضو مجلس الشعب أحمد الكزبري. بالإضافة إلى وفد من الدبلوماسيين يضم حيد علي أحمد وأسامة علي وأمجد عيسى وضباط من السلك الأمني والعسكري. وكانت غالبية فصائل المعارضة السورية المسلحة قد قررت إرسال وفد منها برئاسة محمد علوش، رئيس الجناح السياسي لفصيل “جيش الإسلام”، للمشاركة في مفاوضات أستانا.

إقرأ أيضاً: السعودية وايران واحتمالات الحرب: من الأقوى عسكريا؟

في الوقت نفسه تحدثت التسريبات عن منذر سراس ونزيه الحكيم كممثلين لفيلق الشام من جانب المعارضة المسلحة، وأيمن تلجو ومحمد علوش ممثلين عن “جيش الإسلام”، والعقيد أحمد عثمان عن “فرقة السلطان مراد”، والنقيب أبو جمال عن لواء شهداء الإسلام، وياسر عبدالرحيم عن غرفة عمليات حلب كما سيحضر المفاوضات في استانة الهيئة العليا للمفاوضات بصفة مستشارين لوفد المعارضة المسلحة.

كذلك تلقى رئيس المجلس الوطني الكردي ابراهيم بيرو، ونائبه عبد الحكيم بشار والمحامي درويش ميركان بصفة مستشار كممثلين عن الأكراد في سوريا.

وكانت روسيا قد وجهت دعوة رسمية لأميركا لحضور اللقاء ووافقت أميركا على الدعوة. وبدورها رفضت إيران اليوم دعوة أميركا إلى المفاوضات المتعلقة بالحرب السورية.

السابق
إيران «الثورة والجغرافيا» في مواجهة «الدولة والثروة»
التالي
ايران تجتاح عالم الاتصالات في سوريا