بالتفاصيل والصور إليكم مسودة البيان الوزاري وبند المقاومة

أقر مجلس الوزراء اللبناني، ظهر السبت، البيان الوزاري الذي ستعرضه الحكومة أمام مجلس النواب خلال جلسة الثقة في البرلمان.

%d8%a8%d9%8a%d8%a7%d9%86

ومما جاء في مقدمة البيان الوزاري النص التالي:

“لقد اخترنا لحكومتنا عنوان “إستعادة الثقة”، لأن الثقة هي أغلى ما يمكن أن يملكه بلدنا واستعادتها هي أسرع ما يمكن أن ننجره بالتعاون مع مجلسكم النيابي الكريم وسائر المخلصين.

حق اللبنانيين علينا أن نعيد إليهم الثقة بالوفاق الوطني، ودولتهم ومؤسساتها، وحق لبنان علينا أن نعزز الثقة باستقلاله وسيادته وبسط سلطة دولته على كامل أراضيه.

اقرأ أيضاً : الوزارة تكشّفت عن 17 وزيرا من 8 آذار..وعون هو الحكمّ!

وحق دستورنا علينا أن نعيد تأكيد ثقتنا به، وبوفاقنا الوطني المركس باتفاق الطائف، وبنظامنا الديمقراطي، وبقدرتنا جميعاً على حل أي مشكلة تواجهنا، عبر الحوار، ولا شيء غير الحوار، تحت سقف المؤسسات الدستورية وروح الميثاق، وعدم اللجوء إلى العنف والسلاح والابتعاد عن كل ما هو تحريض طائفي ومذهبي والتصدي لكل فتنة”.

وبالنسبة للصيغة المتعلقة بالمقاومة فقد أتت على الشكل التالي:

“أما في الصراع مع العدو الإسرائيلي فإننا لن نألو جهداً ولن نوفر مقاومة في سبيل تحرير ما تبقى من أراض لبنانية محتلة وحماية وطننا من عدو لما يزل يطمع بأرضنا ومياهنا وثرواتنا الطبيعية وذلك استناداً إلى مسؤولية الدولة ودورها في المحافظة على سياسة لبنان واستقلاله ووحدته وسلامة أبنائه، تؤكد الحكومة على واجب الدولة وسعيها لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من قرية الغجر، وذكل بشتى الوسائل المشروعة. مع التأكيد على الحق الطبيعي للمواطنين اللبنانيين في مقاومة الاحتلال الإسرائيلي ورد اعتداءاته واسترجاع الأراضي المحتلة”.

السابق
خطفوا الطائرة الليبية بأسلحة زائفة!
التالي
النجمة «فاليري فيرمان» جثة هامدة.. وعائلتها كشفت السبب!