بالصور: قبعيت العكارية تلتهمها النيران وأكثر من 90 إصابة

تسببت النيران المندلعة منذ مساء يوم السبت 20 ت1 في احراج بلدة قبعبت احتراق اربعة منازل، وسط عجز عناصر الدفاع المدني عن اخمادها، كذلك التهمت النيران آلاف الاشجار وسجل أكثر من 90 اصابة بحروق وجروح واختناق وضيق تنفس كما غادر العديد من الاهالي منازلهم التي اقتربت منها النيران من دون معرفة مصيرها.

إقرأ أيضاً: حريقٌ في فندق بالمعاملتين

وناشد الاهالي الجيش اللبناني والدفاع المدني بإرسال المزيد من التعزيزات  لافتين ا الى نقص عدد المتطوعين والمعدات.

قبعيت

بدورها كتبت الإعلامية فتون رعد على صفحتها على الفيسبوك :
في هذه اللحظة بالتحديد يعيش مواطنون لبنانيون حالة من الرعب. حياتهم مهددة. رزقهم مهدد. بيوتهم مهددة. تخيلوا المشهد في #قبعيت – #عكار الآن: النار وصلت بالفعل الى البيوت وبدأت الأخبار ترد عن انفجار قوارير غاز. هناك حتما أسر ستبيت ليلتها في العراء هربا من الاحتراق والاختناق، هناك حتما أطفال يصرخون ويبكون ولكننا لا نسمع أصواتهم.

إقرأ أيضاً: بالصور: جثتان متفحمتان نتيجة حريق ضخم في صيدا

 

قبعيت
المشهد في عكار الآن يختصر واقعنا. الكل مشغول ومأخوذ بانتخابات رئاسية يفترض أن تأتي برأس للنظام، طيب، ولكن أي نظام هذا لم يضع آلية حاضرة جاهزة لاحتواء حريق اذا ما هب؟ أي نظام هذا لم ينجز مخططا واضحا وعمليا لإسعاف مواطنيه في الكوارث؟ أي نظام يفرح ويهلل أركانه ويبيعوننا الكلام الفارغ عن انهاء الفراغ ونحن نعيش في صلب الفراغ؟ نحمل الفراغ في تفاصيل حياتنا اليومية على شكل هوة ساحقة تبتلع حياتنا وحياة اطفالنا في أي لحظة.
#أنقذوا_قبعيت
#قبعيت_تحترق

السابق
بالفيديو والصور: الإجرام الأسدي ينكل بجثث ضحايا مجزرة الكتيبة المهجورة
التالي
بالصور: للمرة الثانية الشياح تحرق صور ميشال عون وتمزقها