الـNBN: ربح المارد فرنجية قبل أن تعلن نتائج الانتخابات الرئاسية

جاء في مقدمة أخبار الـNBN ليوم الجمعة 21 تشرين الأول:

تموضعات سياسية تتضح ساعة بعد ساعة حول انتخابات الرئاسة.

تفاهم التيارين الازرق والبرتقالي استولد معارضة تتوسع يوما بعد يوم.

فهل تحمل جلسة الحادي والثلاثين من الشهر الجاري مفاجآت انتخابية؟؟.

الكتل انصرفت لإحتساب الاصوات.. بفعل منافسة ديمقراطية حقيقية يشكلها ترشيح زعيم المردة سليمان فرنجية.

في الشكل إطمئنان عند التيار الوطني الحر بعد اعلان الرئيس سعد الحريري تبني ترشيح العماد ميشال عون وفي الجوهر أسئلة تطرح: هل حسمت فعلا الرئاسة للجنرال؟؟. ماذا عن النواب المعارضين داخل كتلة المستقبل المستندين كما قالوا الى واقع شعبي رصدته كاميرا الـ NBN مثلا في طريق الجديدة.

إقرأ ايضاً: عون وفرنجية وجهًا لوجه في ساحة النجمة؟

الاعتراض يتسع واللقاء الديمقراطي لا زال متمسكا بترشيح النائب هنري حلو حتى الساعة. ما يعني ان اللعبة الديمقراطية ستأخذ مساحتها الطبيعية في جلسة الانتخاب. المارد فرنجية يتحضر لخوض السباق متسلحا بدعم نيابي جماهيري شعبي عابر للطوائف والمناطق. لم يعتد المردة طيلة مسيرتهم السياسية إلا على المواجهة الديمقراطية الشجاعة مستندين الى تراث وطني عروبي وملتزم بالمقاومة أبا عن جد. ربح المارد فرنجية قبل ان تعلن نتائج انتخابات الرئاسة. ربح ثقة الناس ومحبتهم فلا تسمع على مساحة لبنان من ينتقد صدقية المارد سليمان ونقاوة الزعيم فرنجية. ربح في لعبة الديمقراطية التي سيسجلها له التاريخ سواء أوصلته الانتخابات الى قصر بعبدا أو أبقته على رأس تياره يتمدد من الشمال الى كل منطقة في لبنان.

إقرأ أيضاً: الحريري: لن يطول الزعل مع برّي وأنا الحليف الوحيد لفرنجية

من هنا حتى جلسة الحادي والثلاثين من تشرين سيستحضر النواب مزايا زعيم المردة ويتساءلون عن مستجدات قد تفرضها الساعات الاخيرة لتغيير حسابات الاصوات حتى ان الاميركيين مثلا شككوا بنتائج دعم الحريري لترشيح الجنرال فقال وزير الخارجية جون كيري: لست متأكدا من نتائج الدعم الذي يقدمه الحريري لكننا نأمل ان يحل المأزق الرئاسي في لبنان.

https://twitter.com/nbnlebanon/status/789506927223070720

السابق
صحيفة الإندبندنت: على اللواء ابراهيم أن ينتبه إلى حياته
التالي
حركة نور الدين الزنكي تعلن ملحمة حلب: يا شبيحة بشار أبشروا بالخزي والعار