حمّى السوشيال ميديا والمؤهل اللقيس: طردوه .. ما طردوه؟!

تحوّل المؤهل اللقيس بين ليلة وضحاها إلى ترند، فانتقده الناشطون ثم عادوا وتضامنوا معه.. هي حمّى السوشيال ميديا التي سقط المؤهل ضحيتها.

تحّول المؤهل في قوى الأمن الداخلي “اللقيس” إلى مادة دسمة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هو المؤهل الذي انتشرت له صورة التقطها أحد الناشطين في لحظة غفوته أثناء الدوام الذي بحسب ما ذكر البعض أمام مبنى حكومي.

الصورة الـ”ترند” التي انتشرت منذ يومين ترافقت مع حملة من التنكيت والانتقاد الواسع، لا سيما وأن الإجراءات الأمنية المشددة في عاشوراء تتنافى وايّ إهمال.

هذه الضجة التي انتهت في اليوم نفسه بعدما تفاعل معها الكثيرون، تكررت اليوم مجدداً مشكلة حدثاً جديداً.

إقرأ أيضاً: مواقع التواصل انفجرت اتهامات بعد تفجير لبنان والمهجر!

غير أنّه هذه المرة، كان محور الصورة هو التعاطف لا الانتقاد إذ شاع خبر ومفاده أنّ المؤهل اللقيس (58 عاماُ) قد فصل من عمله بسبب ما تمّ تداوله، ممّا دفع العديد إلى الاستنكار والتنديد وانتقاد ناشر الصورة متسائلين إلى اي درجة انحدر الوعي وانحدرت الأخلاق في ظلّ السوشيال ميديا واللايك والكومنت.

ومن المواقف التي برزت اليوم:

https://twitter.com/ahmadyabboud/status/783336126266343424

https://twitter.com/jemnina_1/status/783335069821890560

https://twitter.com/aliabbas_777/status/783334544787341312

هذه الحملة من التضامن التي أحدثها الخبر، دفعت قوى الأمن  الداخلي للتوضيح، إذ نفى رئيس العلاقات الإعلامية  العقيد جوزيف مسلم، نفياً قاطعاً، أن يكون المؤهل اللقيس قد طرد من عمله بسبب الصورة المنشورة، موضحاً أنّه سيحال على التقاعد بعد 4 شهور لبلوغه السن القانوني لنهاية الخدمة في السلك العسكري.

إقرأ أيضاً: حذاء الجولاني وبنطاله يشعلان مواقع التواصل الاجتماعي!

يبقى أنّ اللقيس لم يطرد، ولكم كم من مواطن أخر سوف يسقط ضحية الصور، وضحية إدمان السوشيال ميديا الذي لا تضبطه الأخلاقيات ليعمد كل مهووس شهرة لاستغلال أي موقف لحصد “لايك” و “كومنت”، دون التفكير في العقبات وفي الأذى الذي يمكن التسبب به.

لعلّ هذه الإشاعة تكون إنذاراً للعديد من ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي ليدققوا فيما ينشرونه، فما تكتبونه بهدف الإضحاك “ممكن أوقات يخرب البيوت”.

السابق
آخر مشهد ــ معاقبة اللبنانيين
التالي
بالفيديو.. جواد ظريف: نصر الله يشكرني بشكل دائم!