المستقبل يردّ: لبنان ابتُلي بـ«حزب الله» والقمصان السود

استنكرت كتلة “المستقبل” النيابية بعد اجتماعها الأسبوعي مواقف “حزب الله” وهجومه العنيف على تيار “المستقبل” ومطالبته بانتخاب الجنرال ميشال عون رئيساً للجمهورية، حيث يخيّر اللبنانيين بين انتخابه أو يحل عليهم وعلى لبنان استمرار الشغور والخراب واللعن”.

واستهجنت الكتلة مدى استخفاف “حزب الله” ونوابه بعقول اللبنانيين لناحية اتهام تيار “المستقبل” بالتعطيل والقول إنه هو المسؤول عن عدم انتخاب رئيس الجمهورية وعن استمرار حالة الشغور الرئاسي. وقالت: “الحقيقة الساطعة أنّ الشعب اللبناني يشاهد بأم العين وعلى شاشات التلفزة من هو الطرف الذي يعطل انتخابات الرئاسة. فهم الذين امتنعوا حتى الآن عن 42 جلسة لمجلس النواب كانت مخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية”.

وأضافت الكتلة : “إنّ الانصاف يدفعنا للقول بصراحة إنّ لبنان ابتُليَ مع شعبه بحزب السلاح وحزب القمصان السود والميليشيا المسلحة الخارجة عن القوانين والأعراف والذي يحاول تغيير نظام لبنان الديمقراطي وعيشه المشترك، بقوة القهر وفرض الوصاية على كل أنحاء الجمهورية”.

وتوقفت الكتلة امام الذكرى الـ 38 لتغييب الامام موسى الصدر ورفيقيه في ليبيا داعية الى الاقتداء بفكره الجامع والمنادي بوحدة اللبنانيين والداعي إلى تعزيز تضامنهم ونبذ التفرقة والتفتيت والانقسام.

من جهة أخرى، استنكرت الكتلة بشدة الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها النظام السوري ضد شعبه، وضد الانسانية في مدن سوريا كافة وآخرها موجة القصف المجنونة بقنابل النابالم المحظرة دولياً ضد المدنيين.

السابق
إخلاء داريا: سقوط الدور العربي؟
التالي
بالفيديو: ملحم بركات يوجه شتائم نابية لمن يرفض انتخاب ميشال عون