نقابة الطيارين تحذر: مكب كوستا برافا تسبب إصطدام الحيوانات بمحركات الطائرات

مكب كوستا برافا

حذرت نقابة الطياريين اللبنانيين من مخاطر مكب النفايات الموجود في المنطقة المجاورة للكوستا برافا في خلدة. ولا يبعد المكب سوى كيلومتر واحد عن مطار بيروت الدولي.

وحذرت النقابة في بيان بيان نقابة الطيارينوجهته إلى وزارة الأشغال العامة والنقل والمديرية العامة للطيران المدني من مخاطر المكب على الملاحة الجوية وأشارت إلى الإقتراح المقدم من اللجان الحكومية اللبنانية ومجلس الوزراء بإيجاد مكب للنفايات بالقرب من مطار رفيق الحرير الدولي. وإعتبرت نقابة الطياريين اللبنانيين أن مثل هذا امكب سيسبب إنتشار الحيوانات البرية والجوية لا سيما الطيور التي تشكل خطراً على حركة الطيران وقد تسبب إصطدام الحيوانات بمحركات الطائرات.

وشدد البيان على ما إتفق عليه لبنان مع المنظمة الدولية للطيران المدني ICAO والذي يلزم لبنان بتأمين مناخ أمن للملاح ووضع حد للمخاطر الناجمة عن تواجد الحيوانات البرية.

وانهت النقابة بيانها بالطلب من وزارة الأشغال والمديرية العامة للطيران المدني ومصلحة سلامة الطيران بإتخاذ الإجرءات اللازمة لمنع إنشاء المكب في منطقة الكوستا برافا المجاور للمطار والضغط على الجهات المعنية لوضع حد لهذه الخطط التي تهدد سلامة المسافرين والمواطنين اللبنانية.

السابق
توقيف مطلوب بمذكرات قضائية واحكام عدلية في الرملة البيضاء
التالي
لبناني يرفع دعوى على زوجته التي هربت مع تركي