جعجع يؤكد: العلاقة مع «التيار الحر» لن تهتز

شدد رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع أمام وفد من بلدة زوق مكايل برئاسة رئيس البلدية الياس أيوب بعينو التي فازت لائحته “نبض زوق مكايل” بكامل أعضائها في الانتخابات البلدية على أن “العلاقة بين القوات والتيار الوطني الحر لن تهتز”، وذلك على خلفية ما حصل في الانتخابات البلدية والاختيارية في جبل لبنان:

–          قال: “اتفقنا في الكثير من البلديات ولم نتفق في بعضها الآخر، ففي جونية مثلاً كل المعركة كانت بين جوان حبيش ونعمة افرام وهما صديقان لنا، وكنا نتباحث مع التيار الوطني الحر منذ ثلاثة أشهر لإيجاد حل، ولكن لم ننجح في تجنيب جونية المعركة”.

–          أضاف: “كنا متحالفين مع التيار في العشرات من البلديات، ففي الضاحية الجنوبية مثلاً شهدنا لوائح ضد تحالف حزب الله وحركة أمل لم تتم الإضاءة عليها وفي الشوف مثلاً شهدنا لوائح متنافسة من الحزب التقدمي الاشتراكي، ولكن انصب كل التركيز فقط على البلديات التي تنافس فيها القوات والتيار”.

–          لفت إلى استحالة “فصل السياسة عن الإنماء، فالحكومة مثلاً مهمتها تحسين الطرق وتوصيل المياه وتأمين الكهرباء، أليس هذا إنماء؟ كل شيء يعود إلى السياسة، لكن المشكلة هي في “الحزازيات” السياسية، فالأحزاب السياسية تسعى إلى إيصال أشخاص إلى المجلس البلدي مع مشروع، وداخل المجلس البلدي يعملون من أجل الإنماء”.

السابق
باريس: سحب الدعم من لبنان يقوده للوقوع في لعبة إيران و«حزب الله»
التالي
مأدبة عشاء في السعودية تضم «الجميع» بإستثناء ريفي!