علي الأمين: حزب الله محرج من اتهام اسرائيل باغتيال بدر الدين

رأى الكاتب الصحفي علي الأمين أن هناك عدة أطراف لها مصلحة في اغتيال مصطفى بدر الدين قائد وحدات حزب الله العسكرية في سوريا في انفجار قرب دمشق.
وأضاف في حلقة (13/5/2016) من برنامج “حديث الثورة” التي ناقشت مدى قدرة حلفاء النظام السوري على الاستمرار في دعمه في ظل استمرار نزيف الخسائر البشرية، أن الملفت في الموضوع أن حزب الله أشار في بيانه الأول حول الحادثة إلى إسرائيل، لكنه أشار في بيانه الثاني إلى أنه سيجري تحقيقات لتحديد الجهة التي تقف وراء اغتيال بدر الدين.
وقال إن حزب الله لو اتهم إسرائيل باغتيال بدر الدين فإنه سيكون مضطرا للرد عليها، وذلك سيوقعه في حرج بسبب تنسيقه مع روسيا، وانخراطه في الحرب الدائرة في سوريا.

إقرأ أيضًا: وقائع اغتيال مصطفى بدر الدين.. وكيف كانت علاقته بـ«حزب الله»؟ وبالسيد نصرلله؟
وأشار الأمين إلى إن اغتيال بدر الدين يعيد التذكير باغتيال القيادي في حزب الله عماد مغنية، حيث إن هناك تقاطعات استخباراتية، مشددا على ضرورة عدم تغييب عنصر النظام السوري في عملية الاغتيال، حيث إنه يقدم خدمات لمحاور دولية تستطيع حمايته.
وعما إذا كانت خسائر حزب الله ستضطره للانسحاب من القتال في سوريا بسبب توالي خسائره، خاصة في صفوف قيادييه، قال الأمين إن “حزب الله غرق في الرمال السورية المتحركة ولم يعد يستطيع الخروج رغم علمه بأن انتصاره مستحيل”.

(الجزيرة)

السابق
قلت ما عندكم أموال …. وملايين الدولارات يا سيد ؟؟؟!!!!
التالي
السعودية تتهم ايران بتسييس فريضة الحج