هذا ما حصل أمس في سجن القبة

سجن القبة
حالة من التمرد عمت أمس في سجن القبة في طرابلس، وعلى الرغم من تمكن القوى الامنية من اعادة ضبط الأمور، إلا أن ما شهده سجن القبة أمس من حالة هرج ومرج ومحاولات انتحار واغماءات أثار تخوف من عودة قضية السجناء الاسلامين إلى الواجهة مجددا.

سادت حالة من الهرج والمرج أمس، في سجن القبة في طرابلس، تمكنت القوى الأمنية من السيطرة على التمرد واعادت الهدوء اليه وسجل بعض حالات الاغماء عملت فرق الاسعاف على معالجتها.

وبحسب المعلومات، جدالا حصل بين آمر السجن وسجينين ما دفعهما الى محاولة شنق نفسيهما بحبال، كما حصلت اعمال شغب في السجن، وتم افتعال حريق في عنبرين في الطابق العلوي. وقد سجلت ثلاثة حالات اختناق. وعلى الفور، توجهت إلى المكان فرق الاسعاف والاطفاء، وتعمل قوى الامن الداخلي على معالجة الأمر، وأرسلت التعزيزات الأمنية من فوج التدخل السريع “الفهود”.

وعلى الاثر، عمت حالة غضب في منطقة باب التبانة حيث طالب الأهالي الأجهزة الأمنية من اصدار بيان رسمي يوضح حقيقة ما يجري في السجن ومعرفة حال ابنائهم.

وقد صدر صباح اليوم، عن المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة البلاغ الاتي: “بعد ظهر يوم الجمعة 6/5/2016 قام الموقوفان في سجن القبة – طرابلس: (ز.م.) و (ب. م.) بأعمال شغب داخل السجن، مطالبين بالإنتقال إلى سجن آخر، وهددا بشنق نفسيهما، كذلك أقدما بمعاونة حوالى عشرة من السجناء على الاعتداء بالضرب على سجناء آخرين رفضوا الانضمام إليهم، ثم احرقوا فرشتين من الإسفنج وإيصاد باب إحدى الزنزانات من خلال وضع براد خلفه منعا لدخول عناصر الأمن المولجين حراسة السجن.

إقرأ أيضاً: نصرالله يحمّل دمّ حلب للسعودية ويستبعد العائلات بلديًا

عند الساعة 22.00 من التاريخ نفسه، دخلت قوة من الفوج السيار الرابع في وحدة القوى السيارة إلى السجن المذكور وأعادت الهدوء إليه.

ونتج عن هذه الأعمال إصابة 6 سجناء إصابات طفيفة، نتيجة تنشق الدخان والتدافع.

وتم نقل المصابين إلى إحدى المستشفيات للمعالجة، وهم:
– م. ن. (فلسطيني).
– ق. ص. (لبناني).
– و. ع. (لبناني).
– م. ج. (سوري).
– ب. م. (لبناني).
– ح. ط. (لبناني).

إقرأ أيضاً: كلا…«زي ما هيّ» المستقبل لا تساوي «التكليف الشرعي» لحزب الله

والتحقيق جار بإشراف القضاء المختص

السابق
الطقس غدا غائم جزئيا مع ضباب على المرتفعات وارتفاع بالحرارة
التالي
تفكيك عبوة ناسفة على أوتوستراد زحلة زنتها 4 كيلو ونصف الكيلو