صحيفة بريطانية تنشر تفاصيل «صادمة» عن معركة «تدمر»

نشرت صحيفة الـ”صنداي تليغراف” تقريرًا عن معركة تدمر حمل عنوان “مناورات مشتركة أم معركة حقيقية”، أوردت فيها معلومات وصفتها بـ”الصادمة”.
وجاء في التقرير الذي أعده “روبرت دينيس” رئيس قسم المتابعة والتقصي التابع للصحيفة: “يمكننا القول بكل ثقة إن ما حدث في المدينة التاريخية لا يعدو كونه مجرد محاكاة للعروض المسرحية التي كان يقدمها مسرح المدينة الروماني في غابر العصور، والمعركة التي روجت لها وسائل الإعلام على أنها معركة طاحنة، لم تسجل سقوط ضحايا من الطرفين في واقع الأمر”.
وأكد “روبرت” أنه وفريقه تمكنوا من رصد العديد من الأسماء التي قدمها تنظيم الدولة على أنهم مقاتلون تابعون له سقطوا في تلك المعارك، وتبين أنهم مجموعة من المقاتلين التابعين لفصائل إسلامية وفصائل معارضة أخرى، كان قد أسرهم التنظيم في مناطق مختلفة.
وأشار “روبرت” أن قوات الأسد بالمقابل أعلنت عن سقوط قتلى قضوا في تلك المعارك، وتبين لدى فريق العمل أنهم سقطوا في مناطق أخرى كدمشق وحلب، وبعضهم عسكريون منشقون خضعوا لمحاكمات عسكرية بسبب انشقاقهم وتمت تصفيتهم.
وأضاف التقرير: “يبدو أن كلًّا من الأسد والبغدادي يقومان بخداع العالم، ويشترك بتلك الخديعة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين” الذي عجزت طائراته عن قصف أرتال التنظيم المتطرف المنسحبة، رغم ضخامة أعدادها ووجودها في أرض مكشوفة منبسطة”.

السابق
لبنانيو السعودية يقاطعون مؤتمراً تعقده «الخارجية» في أيار
التالي
إيران تنتظر قبض ثمن انتخاب الرئيس فهل تدفعه الولايات المتحدة وروسيا؟