أردوغان يتسبب بإستقالة وزيري العدل والداخلية في بلجيكا

رفض رئيس الوزراء البلجيكي، “شارل ميشل”، الخميس، استقالة كلٍّ من وزيري العدل، “كوين جينس”، والداخلية، “جان جامبون”، على خلفية تقاعس السلطات البلجيكية في اتخاذ التدابير اللازمة بحق منفذ تفجيرات بروكسل، “إبراهيم البكراوي”، رغم تحذيرات تركيا لها العام الفائت بخصوص الشخص المذكور.

وخلال تصريح أدلى به لوسائل إعلام بلجيكية، قال “جينس” أنّه قدّم استقالته مع وزير الداخلية، “جامبون”، بسبب قضية إغفال السلطات البلجيكية مراقبة “البكراوي”، إلا أنّ رئيس الوزراء رفض طلبهما، ودعاهما لمتابعة عملهما على رأس وزارتيهما.

وكان الرئيس التركي، “رجب طيب أردوغان”، قد أعلن أنّ سلطات بلاده أوقفت أحد منفذي عملية بروكسل العام الفائت، في ولاية غازي عنتاب الجنوبية، وقامت بترحيله خارج حدودها، وأبلغت السفارة البلجيكية بذلك في 14 تموز/ يوليو من العام نفسه، إلا أنّ السلطات البلجيكية لم تتمكن من كشف ارتباطاته الإرهابية، وأطلقت سراحه، رغم تحذيرات تركيا بأنّ هذا الشخص، “من المقاتلين الأجانب الإرهابيين”.

وتعليقاً على تصريحات “أردوغان”، قال “جينس” في وقت سابق، أنّ ارتباطات “البكراوي” الإرهابية، لم تكن معروفة، عندما تمّ إبعاده من تركيا.

(وكالة الأناضول)

السابق
في أبراج اليوم… انفراجات لهذه المواليد!
التالي
بلدية طرابلس بلا عنب ولا نواطير