الحريري: «حزب الله» إرهابي والحوار مستمر

سعد الحريري

عن قرار إدراج “حزب الله” على اللائحة الخليجية للمنظمات الإرهابية، لفت الرئيس سعد الحريري الانتباه في تصريح صحافي ولاحقاً خلال استقباله وفوداً زارته في بيت الوسط من كل من بيروت وعكار والإقليم إلى أنّ “نتيجة أعمال الحزب في المنطقة أدت إلى تصنيفه على لائحة الإرهاب”:

–          ذكّر بأنّ “حزب الله” مدرج أساساً على اللائحة الأميركية للمنظمات الإرهابية وكذلك الأمر في أوروبا التي صنفت دولها الجناح العسكري في الحزب إرهابياً.

–          قال: “ما له علاقة بالوضع الداخلي لا يتغيّر بالنسبة لنا، أما في ما يخص الأعمال التي يقوم بها “حزب الله” فتعرفون تماماً أننا ضدها وأنا أصنّفها إجرامية وغير قانونية وإرهابية أيضاً”.

–          أكد استمرار الحوار مع “حزب الله” ربطاً بكون “الحوار يخفّف من حدة الاحتقان الحاصل ويهدئ الأمور ويطرح وجهات نظر الأطراف لحل المشاكل القائمة”.

–          قال: “سنكمل بمنطق الحوار بالرغم من كل ما يحصل. إذا كان الطرف الآخر يريد الذهاب للمشاركة بالحروب الدائرة في اليمن وسوريا وغيرها فهذا شأنه وليتحمل مسؤوليات تداعيات هذه المشاركة”.

–          أضاف: “نحن علينا واجب حماية لبنان بغض النظر عما يجري في الجوار وفي سوريا تحديداً، نحن مع ثورة الشعب السوري ونضاله في سبيل تحقيق تطلعاته وأهدافه في بناء دولة ديموقراطية، علناً وبدون مواربة، ولكن علينا واجب حماية لبنان”.

السابق
رسالة من الشهيد هادي نصرالله الى والده السيد حسن
التالي
جنبلاط عن تصنيف حزب الله: لإعتماد التصنيف الأوروبي