فريق عمل وقف إطلاق النار يبدأ اجتماعه في جنيف برئاسة واشنطن وموسكو

بدأ فريق عمل وقف إطلاق النار، التابع لمجموعة “الدعم الدولي” لسورية، اجتماعه قبل قليل في مدينة “جنيف” السويسرية، لمناقشة آلية تطبيق ومراقبة “وقف الأعمال العدائية” ، وذلك برئاسة واشنطن وموسكو.

ومن المنتظر أن يصوت مجلس الأمن الدولي، على الاتفاق الأمريكي الروسي، عقب انتهاء اجتماع فريق عمل وقف إطلاق النار، حيث سيطلع المبعوث الأممي لسورية، “ستافان دي مستورا”، المجلس عبر دائرة تلفزيونية مغلقة عن آخر الأوضاع والتطورات في البلاد، فضلاً عن مؤتمر صحفي يعلن فيه تاريخ استئناف مفاوضات “جنيف”، بين النظام والمعارضة.

وكانت “الهيئة العليا للمفاوضات”، أعلنت اليوم، موافقة فصائل “الجيش السوري الحر” والمعارضة المسلحة على الالتزام بهدنة مؤقتة تبدأ في تمام الساعة (00:00) من صباح يوم السبت، وتستمر مدة أسبوعين، مشيرة إلى ضرورة استيفاء الملاحظات التي أبدتها على مسودة مشروع الهدنة الذي تقدمت به الولايات المتحدة الأمريكية وروسيا.

وجاء في بيان صادر عن الهيئة حصلت “السورية نت” على نسخة منه،أن هذه الموافقة تأتي عقب تفويض 97 فصيلاً من المعارضة؛ “الهيئة العليا للمفاوضات” باتخاذ القرار فيما يتعلق بالهدنة، حيث تم تشكيل لجنة عسكرية يترأسها المنسق العام للهيئة للمتابعة والتنسيق، رياض حجاب.

اقرأ أيضاً: تعيين أعضاء مجلس محلي جديد لبلدة تفتناز بريف إدلب​
المصدر: السورية نت – وكالات

السابق
جيش الإسلام وافق على وقف إطلاق النار
التالي
توقيف سوري في مشاريع القاع فر من مخفر بتغرين