القائم بالأعمال الاميركي السفير ريشارد جونز يلتقي وزير الدفاع سمير مقبل

التقى القائم بالأعمال الاميركي السفير ريتشارد جونز في الرابع من الشهر الحالي نائب رئيس الوزراء وزير الدفاع سمير مقبل كجزء من لقاءاته مع مختلف الوزارات لتأكيد التزام الولايات المتحدة بشراكة قوية مع الشعب اللبناني. فيما يلي تصريح السفير جونز بعد اللقاء:

صباح الخير ايها السادة،
لقد كان لي للتو لقاء ودي للغاية مع الوزير مقبل حيث استعرضنا الوضع. قدمت له التهنئة على النجاح الذي تم تحقيقه أمس في عرسال، وأعتقد أنه يدل على أن الجيش اللبناني يقوم بعمل ممتاز في مجال حماية شعب لبنان والانتصار على الارهابيين. لقد سررت جدا عندما علمت انه لم يتم تسجيل أي خسائر في الارواح في صفوف الجيش اللبناني، مما يدل على مهنية الجيش. الولايات المتحدة مسرورة جدا بتمكنها من لعب دور، ولو بسيط، في المساعدة في تحضير الجيش من خلال تجهيزه وتدريبه، ولكن من يستحق التهنئة فعلا هو الجيش والوزير وقائد الجيش، وخاصة الجنود الذين نفذوا هذه العملية الناجحة، ونحن سعداء جدا بذلك.

سمير مقبل

لقد تحدثنا أيضا عن تعاوننا. وقد أكدت للوزير بأن هذا التعاون سوف يستمر بالنمو بشكل أكثر رسوخا. نحن نبحث بشكل خاص في بعض الطلبات االتي تقدم بها الوزير وقائد الجيش ونبذل قصارى جهدنا لتسريع عملية تسليم تلك الذخائر والمعدات.

أود أن أغتنم الفرصة لأتقدم بتعازي الحارة للجيش اللبناني ولأسر البحارة الذين فقدوا حياتهم مؤخرا في حادث بحري مأساوي. إن قلوبنا مع أسر هؤلاء الضحايا. نحن ممتنون بالطبع بأن بعض البحارة الذين تعرضوا لهذا الحادث نجوا بحياتهم ، ولكننا نشعر بالحزن على الذين فقدوا حياتهم. شكرا جزيلا.

السابق
داود أغلو: هذه ليست حدود روسيا وإنما حدود تركيا وسوريا
التالي
في ملعب التتش… هتافات الثورة أبكت الأهالي وأغضبت السيسي