السفير تؤكد ما كشفته «جنوبية»: ألف قتيل وآلاف الجرحى لحزب الله في سوريا

حزب الله
قالت صحيفة السفير في افتتاحيتها اليوم ان خلفية خطاب أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله الذي سوف يلقيه الليله سيكون المشهد السوري "لحزب بات يحسب له في المعادلات الإقليمية حساب.. خصوصا أنه قدم نحو ألف شهيد وآلاف الجرحى والمعوقين في معركة، يجزم الحزب بأنها ستشكل حجر زاوية إعادة تشكيل خريطة التوازنات في المنطقة".

لما صدر هذا الرقم اخيرا عن جريدة السفير وهو الـ1000 قتيل من حزب الله في سوريا، وكنا في موقع جنوبية قد تعرضنا لحملات اعلامية من قبل الحزب بصورة مباشرة وغير مباشر، ونفي من قبل السيد نصرالله نفسه في احد خطاباته حينها ان يكون سقط من عناصر حزبه هذا العدد، واتهمنا من قبل اعلامهم بالكذب والافتراء، والانحياز لداعش والنصرة وغيرها من المنظمات الارهابية، فهل سيتهم حزب الله اليوم صحيفة السفير “المقاومة” بما اتهمنا به؟

إقرأ أيضاً: أسئلة داخل «حزب الله»: الى متى يستمر سقوط الشباب في سوريا؟

وكنا نشرنا حينها ان حزب الله يتعاطى بأقصى درجات السرّية الممكنة فيما يخصّ عدد مقاتليه الذين يسقطون في سوريا. وهو إذ يعجز عن إخفاء هويّات هؤلاء الشبّان، يشيّعهم من دون الإعلان عن عددهم أو مكان سقوطهم.
فالواجب الجهادي” هو عنوان شهادتهم المعلنة. ولا سبيل الى عدّهم سوى من خلال اللحاق بأخبار النعي على الفايسبوك وفي البلدات الجنوبية والبقاعية وفي ضاحية بيروت الجنوبية.
والسؤال هو: لماذا لا يتعاطى حزب الله بشفافية فيعلن العدد الحقيقي لمقاتليه الذين يعلن أنهم سقطوا كـ”شهداء واجب جهادي” في سوريا؟

إقرأ أيضاً: الرئاسة؟ وما هي أمام دماء شهداء حزب الله؟

السابق
شركة بيجو الفرنسية تعود الى ايران وعقد ب400 مليون يورو
التالي
فخ الكتروني نصبه صاحب متجر أوقع فيه اللصوص