اسرار الصحف المحلية الصادرة ليوم الخميس 14 كانون الثاني 2016

أسرار الصحف

النهار
تمكن نقيب احدى المهن الحرة من الحصول على خمسين ألف دولار دفعها الى محام معروف بدل أتعاب ورسوم لثلاث دعاوى أقامها النقيب على ثلاث وسائل إعلامية لمقاضاتها بتهمة قدح وذم لشخصه.
قال ديبلوماسي عربي إن حروب المنطقة أنست العالم القضية الفلسطينية وإعادة إعمار غزة.
سُئل رئيس جمهورية سابق رأيه في انتخاب رئيس جديد فقال: ما دامت الأزمة السورية لم تحل، فإن الطريق الى قصر بعبدا تبقى تارة سالكة وغير آمنة وطوراً آمنة وغير سالكة.
لوحظ أن الوزارات المختصة تتدخل لخفض فاتورة المولدات الكهربائية بعد انخفاض سعر المازوت انخفاضاً كبيراً.

السفير
تبين أن مرجعا سابقا قد طلب موعدا من رئيس دولة إقليمية كبرى منذ ثلاثة أشهر، فجاءه الموعد منذ شهر بالتزامن مع أكثر من تطور متصل بالدولة نفسها!
أبدى قطب سياسي دعمه لنشاط نجل مرجع ديني راحل على صعيد الحوار والتقريب بين المذاهب، معولا على مبادرات إقليمية تلاقي مبادرات محلية.
تردد أن شخصية نيابية في إحدى المناطق زارت أحد أكبر المخيمات الفلسطينية بعيدا عن الإعلام.

اللواء
همس
سمع وزير سيادي من رئيس حزب مسيحي المعادلة التالية: عندما يُسمّى علناً فرنجية للرئاسة، نُسمّي علناً عون للرئاسة!
غمز
كتفي مرجع كبير بسؤاله عن خلفية دفاعه عن وزير الخارجية بالابتسامة العريضة والخاطفة.
لغز
رفض قطب وسطي إجراء أيّة مصالحة مع وزير سابق من منطقته بعد الحملة الأخيرة عليه.
المستقبل
إن سفير دولة روحية بارزة يقول لزواره، إنه يأمل في أن تبقى جهود الرئيس سعد الحريري قائمة بالنسبة الى الاستحقاق الرئاسي لأن لا بديل عنها طُرح من أي كان.

الجمهورية
يلتزم وزير بيروتي الصمت حيال ملف خلافي على اعتبار أن أي موقف سيتّخذه سيخلق إشكالاً مع أحد من زعيمين حليفين

تُردِّد كوادر في تيار مقولة “إننا تفاجأنا بحجم الرفض لموضوع يخصّنا من تيار حليف”، فقدّ كنّا ننتظر ان “نأكل الكفّ” من الخصم، فأتانا من الحليف.

أعطت مرجعيّة روحية تعليماتها لعدد من المسؤولين في المناطق بعدم إستخدام المنابر للحديث عن إستحقاق سياسي وتحويله طائفياً ومهاجمة زعماء يمكن أن يتفقوا على هذا الإستحقاق.

البناء
أكدت أوساط مطلعة على مسار الترشيحات الرئاسية صحة ما قاله الرئيس نبيه بري قبل أيام، بل زادت عليه بأنّ نسبة البرودة في الثلاجة باتت مرتفعة جداً، وأنّ المحرّكات التي كانت تعمل على هذا المسار قد أطفئت في كلّ المقار المعنية بالأمر في الداخل والخارج، لا سيما بعد إقدام السعودية على إعدام الشيخ نمر النمر، وأيضاً بعد “الموقف الممتاز” الذي اتخذه وزير الخارجية جبران باسيل في القاهرة

السابق
بعد تعميم صورته على وسائل الإعلام المتهم يرسل سيلفي للأمن ويعلق: «صورتي بشعة غيروها »
التالي
الجيش قصف ليلاً تحركات للمسلحين في جرود عرسال