أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 23 ايلول 2015

النهار
دورات تطوّع في أجهزة أمنية عدّة تقدَّم إليها شبّان وشابّات منذ نحو سنة ولم تصدر نتائجها بعد.
استغرب مشاركون في افتتاح العام الجامعي في الجامعة اللبنانية غياب وزير التربية الياس بو صعب عن الاحتفال الذي تحدّث فيه البطريرك الراعي.
قال أحد المتقدِّمين إلى مناقصة النفايات إنه نادم على فعْلَته لأنه زجّ اسمه من دون قصد في النفايات السياسية.
تزداد وتيرة الشكوى من رئيس مجلس إدارة “تلفزيون لبنان” من جهة معروفة بهدف إزاحته بعد فقده الغطاء السياسي بانتهاء ولاية الرئيس سليمان.

السفير
لم أن تحريكاً فرنسياً حصل في الساعات الأخيرة لجزء من هبة الثلاثة مليارات دولار المقدمة من السعودية الى الجيش اللبناني، عبر باريس.

أكد مصدر رسمي أن هناك خلايا إرهابية كامنة تخضع للمراقبة من الأجهزة المختصة، مشيراً الى ان انتعاشها وارد في حال حققت الفصائل المتطرفة في سوريا انجازات عسكرية نوعية، خصوصاً في المناطق القريبة من الحدود مع لبنان.

توقع قيادي حزبي لبناني أن تبادر دولة أوروبية الى دعوة قيادات من الصف الثاني الى الحوار في مدينة أوروبية اذا فشل الحوار في ساحة النجمة.

المستقبل
يقال
إنّ أحد الضباط الأربعة الذين أوقفتهم لجنة التحقيق الدولية زجّ بعدد من الأشخاص في تظاهرات الحراك المدني لرفع صور بعض السياسيين انتقاماً لرفع صوره في ساحة الشهداء العام 2005.

اللواء
يدور لغط واسع حول الأسباب الحقيقية لحماس قطب وسطي لملف الترقيات؟!
لا يزال التعامل السلبي لمنظمي مهرجان جونيه يتفاعل في أوساط سياسية ونيابية، لا سيما في ظل تجاهل المنظمين لما حصل؟!
يحرص موفد دولي عند المرور في بيروت، على لقاء مسؤول أمني سابق، في إطار التشاور في مهمته في بلد مجاور!

الجمهورية
توقعت أوساط سياسية أن تنعكس أي مقايضة بين فريقين يتمّ بحثها في الكواليس على تفاهُم سياسي بين حزب وأحد أطراف هذه المقايضة.
لوّح تيار سياسي باللجوء إلى ثلاث خطوات تصعيدية في حال عدم البت بالترقيات: مقاطعة الحكومة، والحوار، والتلويح بالشارع.
يسعى طرف سياسي إلى تقطيع مرشحه الرئاسي مستفيداً من الضغط والقلق الأوربيَّين لإنتخاب رئيس تجنّباً للفوضى وموجة هجرة جديدة.

البناء
التقى مسؤول سابق برئيس هيئة اقتصادية بارزة في مناسبة اجتماعية، فطالبه أمام الحاضرين باتخاذ إجراء ما بحق رئيس جمعية تجار بيروت نقولا شماس، الذي ألحق الأذى بالهيئات الاقتصادية نفسها قبل أيّ أحد آخر، معتبراً أنّ كلامه عن سوق “أبو رخوصة” وعمّن اعتبرهم “الدجّالين الاقتصاديين” ينمّ عن جهل، وهو يشبه إلى حدّ كبير “نصيحة” ماري أنطوانيت للفرنسيين بأن يأكلوا “البيسكويت”…!

السابق
الحريري سلم الـ «CIA» ملف السيد حسن نصر الله الطبي
التالي
هكذا أحرج «أحمد كرامي» «هدى شديد» على الهواء مباشرة