الأنوار: اشتباكات عنيفة في القلمون بعد هجوم استباقي لجبهة النصرة

القلمون

كتبت صحيفة “الأنوار” تقول: شهدت منطقة القلمون السورية امس اشتباكات عنيفة على اثر هجوم شنته جبهة النصرة على مواقع الجيش السوري وحزب الله. وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الهجوم كان ضربة استباقية لمعركة يستعد لها النظام وحزب الله.
وقال المرصد ان جبهة النصرة استهدفت تمركزات ومقار حزب الله في منطقة القلمون.
وان اشتباكات عنيفة دارت امس بين حزب الله مدعوما بقوات النظام وقوات الدفاع الوطني من جهة، ومقاتلي الفصائل الاسلامية وجبهة النصرة من جهة اخرى.
ونقل عن مصدر قريب من جبهة النصرة ان هذه الهجمات تأتي بعدما دقت ساعة الصفر وانطلقت المعركة في القلمون.
وقال ان الجانب السوري اكد وقوع الهجوم واشار مصدر ميداني سوري الى قتلى وجرحى في صفوف المسلحين اثر محاولتهم الهجوم على مواقع الجيش السوري في جرود عسال الورد والجبة في القلمون.
واضاف الجيش السوري وحلفاؤه يصدون هجوما للمجموعات المسلحة من جهة جرود الجبة وجرود عسال الورد حيث وقعت المجموعات المهاجمة في كمائن محكمة ادت الى تدمير آلياتهم، اضافة الى مقتل وجرح العشرات في صفوفهم.واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن ان هجوم جبهة النصرة والكتائب الاسلامية المقاتلة يأتي في سياق ضربة استباقية ضد حزب الله الذي كان من المتوقع ان يبدأ مقاتلوه مدعومين بقوات النظام عملياتهم في جرود القلمون خلال الايام المقبلة.
وذكرت مصادر ان حزب الله يعزز نقاط تواجده في القلمون انطلاقا من جرود بلدة نحلة اللبنانية فيما تحاول قوات النظام التقدم من الجهة السورية وتحديدا من عسال الورد ورنكوس.
وقال مصدر امني لبناني ان الجيش اللبناني عزز انتشاره وتقتصر مهمته على حماية الحدود اللبنانية وبلدة عرسال.
وافادت قناة MTV نقلا عن مصادر حزبية مطلعة على تحضيرات معركة القلمون، ان حزب الله سيطوق المسلحين من مختلف الاتجاهات في عرسال الورد ورنكوس وفليطة، لافتة الى ان الحزب عمل على تعزيز التحصينات بالاسلحة والمدفعية الصاروخية وحشد عناصره، وهم في جهوزية غير مسبوقة في المنطقة، موضحا ان الحزب اغلق الخط من جرود نحلة الى الخريبة، وشق طرقا جديدة للتواصل الميداني.
واكدت المصادر ان حزب الله لاحظ تعزيزات المسلحين في بعض المواقع وانسحابها من مواقع اخرى، وهو يضع ذلك في خانة المناورة.

السابق
البلد : جنبلاط يصوّب على النظام السوري.. ومناورات في القلمون
التالي
ما سبب اطلالة نصر الله اليوم؟