عبدالرحيم مراد لـ «الحياة»: السعودية ترى أمنها من أمن اليمن وهي محقة

قال رئيس حزب «الاتحاد» اللبناني عبدالرحيم مراد في تعليقه على الأحداث في المنطقة، وخصوصاً «عاصفة الحزم» التي تشنها دول التحالف العربي بقيادة السعودية: «أن المملكة العربية السعودية ترى أن أمن اليمن من أمن السعودية وهي محقة في ذلك».

وقال لـ «الحياة»: «هذا التحالف العربي الحالي نأمل بألا يقتصر على معالجة مشكلة اليمن وإنما كل المشاكل التي تعاني منها الدول العربية وبأن تبقى القضية الفلسطينية أم القضايا العربية وأولوية لأي تعاون عربي شامل»، مشيراً إلى أن «مصر ترى أن باب المندب قضية أمن مصري – عربي وهي محقة وكذلك السعودية ترى بأن أمن اليمن من أمن السعودية وهي محقة أيضاً كما ترى سورية أن أمن لبنان من أمنها وهذه أمور صحيحة». ولفت إلى «أن الدول العربية: مصر والسعودية وسورية والعراق تشكل العمود الفقري للأمة العربية وهذا التعاون أصبح ضرورة ملحة في هذه الظروف المؤلمة والمدمرة والتي طاولت معظم الدول العربية».

ووصف ملف اليمن بأنه «ساخن»، قال: «القضية في اليمن تشكل خطراً على كل دول المنطقة في الخليج وبلاد الشام. ونرى أن الكثير من الأخطاء ارتكبتها القوى السياسية في اليمن منذ عزل الرئيس علي عبدالله صالح حتى اليوم، ما أدى إلى تفاقم الأزمة وإلى هذه الأجواء المحتدمة، آملين بأن تقتنع كل القوى والأحزاب السياسية اليمنية برعاية عربية لإيجاد حل سياسي ينصف الجميع ويؤدي إلى استقرار اليمن». وعن رؤيته للمنطقة قال مراد: «الأمة العربية لن تجد مكاناً تحت شمس الغد إلا بتحالفها وتكاملها ووحدة مواقفها، لأن العالم يتجه لتأسيس دول قارية ليواجه كل تحديات المستقبل العلمية والاقتصادية، لذا لا يحمي الأمن القومي العربي إلا اجتماع الدول العربية كافة وخصوصاً الدول التي ذكرنا بأنها تشكل العمود الفقري للأمة العربية، ولمحاربة الإرهاب الذي انتشر في معظم أنحاء الوطن العربي».

(الحياة)

السابق
المقدح نفى توجه مسلحين فلسطينيين من لبنان للقتال في اليرموك
التالي
القراءات المختلفة تهدّد تفاهم لوزان