تحالف «عاصفة الحزم»: لن نسمح لأيّ أحد بإمداد الحوثيين بالسلاح

العميد ركن أحمد عسيري

أعلن مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد عسيري أنّه تم خلال العمليات العسكرية لعاصفة الحزم أمس استهداف جسور عسكرية لنقل الحوثيين بالصواريخ، وقال: “قطعنا طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة”.
وأضاف عسيري خلال المؤتمر الصحافي اليومي لقوات التحالف أنّ “القوات الجوية الإماراتية استهدفت صواريخ سام وموقعاً لتجمّع الصواريخ والذخائر، مشيراً إلى أنّ مقاتلات إماراتية قصفت مواقع دفاع جوي ومخازن ذخيرة”، وأنّ مروحيات أباتشي سعودية قصفت تجمعات حوثية قرب حدود المملكة.
وأوضح أنّه تم قصف مدرّج قاعدة العند في اليمن إذ إنّ “طائراتنا تمكنت من تحقيق التفوق الجوي التام هناك”.
ولفت إلى أنّه تمّ استهداف أحد الجسور لقطع طرق الإمداد التابعة للحوثي، وقال إنّه لا يوجد حتى الآن أيّ تحركات برية على الحدود، مشدداً في الوقت ذاته على أنه “لن نسمح لأيّ أحد بإمداد الحوثيين بالسلاح، وعملياتنا تهدف لدعم الشرعية ووحدة واستقرار اليمن”.
وقال عسيري إنّ “الجيش اليمني ما زال يقاوم الميليشيات الحوثية ويحمي اليمنيين ويدعم الشرعية، وقوات التحالف تعمل على حماية كافة الشعب اليمني ونحن ننسق مع الشرعية واللجان الشعبية وبعض فصائل الجيش اليمني”، لافتاً إلى أنّ طائرات الاستطلاع تعمل في الأجواء اليمنية على مدار الساعة، وأنه تمّ استهداف وإعطاب الطائرات التي يسيطر عليها الحوثيون.

السابق
هذا ما يجهله الرجل عن الجماع (للرجال فقط)
التالي
نصرالله: ايران لم ولن تتدخل في الانتخابات الرئاسية والسعودية تضع الفيتو