إرسلان: لا خوف على الدروز في لبنان وسوريا

أكد النائب طلال إرسلان ان “القاعدة الذهبية المتجسدة في الجيش والشعب والمقاومة وحدها قادرة على الانتصار على العدو الصهيوني وعلى الهجمة التكفيرية التي تطال أمتنا، وكل اللغات الخشبية التي صدرت عن خشبيين في التوجه والمنهج لن تنال من وحدة لبنان وعروبته ومن صلابة الموقف القومي والوطني، واذا كانت مواقفنا المبدئية خشبية كما يدعون، فبئس الذهب وما يلبسون”.

كلام إرسلان جاء خلال جولة له في قضاء راشيا الوادي، حيث قدم التعازي بالشهيد في الجيش في بلدة العقبة خلدون حمود، وبوالدة رئيس دائرة راشيا في “الحزب الديمقراطي اللبناني” الزميل مفيد سرحال، كما بالراحلة سمر درغام.

وزار إرسلان أيضا المرجع الروحي الشيخ جميل برغشي والشيخ جمال برغشي في بكيفا، حيث كان في استقباله حشد من المشايخ والأهالي والفاعليات. وأكد خلال جولته التي رافقه فيها مدير الداخلية في “الحزب الديمقراطي اللبناني” لواء جابر ورئيس الدائرة في راشيا مفيد سرحال، ان “انتصار محور المقاومة والممانعة سينتصر حتما على المؤامرة الكونية التي دبرت من قبل الصهاينة واعوانهم لضرب نسيجنا الاجتماعي والوطني وتفسيخ وحدة بلادنا لصالح المذهبيات والعصبيات الضيقة”.

واعتبر ان “الدولة الوطنية السورية بقيادة الرئيس بشار الأسد، ومعه كل احرار الأمة وشرفائها، ستنتصر على هذه المؤامرة”، داعيا الى “التنسيق بين الجيشين العربي السوري واللبناني على طرفي الحدود لمنع اختراق مناطقنا ونفوسنا بهذه الافة التكفيرية التي تكفر حتى اخواننا السنة، ومن العسير التعايش معها”.

ورأى انه “لا خوف على الدروز في لبنان وسوريا لأنهم جزء اصيل من هذه الأمة، يتكاملان مع نسيجها الوطني حماية للعروبة الانسانية والانتماء القومي، ومقلب الجبل الشرقي والغربي سيكون بأمان ولن ينال من وحدته اي عامل تفرقة يتربص شرا بهذه المناطق المجبولة بالوطنية والإيخاء”.

ودعا إرسلان الى “تكاتف اللبنانيين جميعا لتحصين وحدتنا الوطنية والاصطفاف خلف الجيش ضمانة كل اللبنانيين من مختلف الطوائف وفي كل المناطق اللبنانية”.

السابق
إعفاء ثلاثة أطباء في مستشفى الرحمة في عرسال
التالي
أطباء موالون لـ«عون» عالجوا رستم غزالي؟!